آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-03:25م

مجتمع مدني


الحراك الجنوبي بردفان ينظم ندوة توعوية

الأربعاء - 12 مارس 2014 - 05:18 م بتوقيت عدن

الحراك الجنوبي بردفان ينظم ندوة توعوية
مشاركون في الندوة التوعوية

ردفان-رائد الغزالي

نظم مجلس الثورة الجنوبية في مديرية ردفان منطقة الربوة السفلى في مدرسة الشهيد/صالح علي منصر لخجف النموذجية ندوة توعوية حول إخلاقيات الثورة والعمل الثوري الجنوبي .

وبدأت تلك الندوة التوعوية بآيات من الذكر الحكيم من قبل أحد تلاميذ المدرسة التلميذ /رمزي عبد سلمان بن سلمان وبعد ذلك قدم الأستاذ القدير عبدالواسع محمد محسن برنامج الندوة بكلمة ترحيبية رحب بالضيوف جميعاً .

بعد ذلك بداء برنامج الندوة بكلمة مدير المدرسة ألقاها الأستاذ منصور صالح علي منصر قال فيها:يشرفني ويسعدني أن تقام هذه التوعية في منطقتنا.

 وطالب في هذه التوعية من قيادة الندوة الممثلة بقياد الدكتور/ ناصر الخبجي وعدد من القادة الآخرون بتوعية أولياء الأمور والمجتمع ككل والأهتمام بالعملية التربوية والتعليمية والتي هي مفقوده في المحافظات الجنوبية عامة وردفان خاصة نتيجة للقائمين عليها. كما طالب أيضاً بتوعية المجتمع بعدم التنكيل والأعتداء بحق البسطاء من أبناء المحافظات الشمالية والتي تسيء إلى تاريخ ردفان العريق وأختتم كلمته بالدعاء إلى الله عزوجل أن يوفق الجميع بما يحبه ويرضاه .

وبعد ذلك ألقى رئيس المركز في منطقة الربوة الأخ الدكتور/وضاح محمود عبداللة حسن كلمة رحب فيها بالحاضرين كما وجه الشكر والتقدير لإدارة مدرسة الشهيد صالح علي منصر النموذجية لما تقوم به من جهود جبارة في تجاه رفع مستوى العملية التربوية والتعليمية في هذه المدرسة بجهود ذاتية .كما شكر أيضاً إدارة المدرسة على توفير الجو المناسب والهدوء والإمكانيات لإنجاح هذه الندوة .ثم ألقى السفير قاسم عسكر جبران الأمين العام لمجلس قيادة الثورة الجنوبية محاضرة تطرق فيها إلى المواضيع العامة في ماتخص الوضع الإقليمي والدولي حيث أكد رفضه القاطع لمخرجات الحوار الوطني اليمني .

وألقى الدكتور/ ناصر محمد ثابت الخبجي كلمة توعوية إلى المجتمع تناولت الأخلاقيات والسلوكيات التي لاتليق بتاريخ أبناء ردفان النضالي العريق حيث قال:بأعتباري رئيس مجلس قيادة الثورة في محافظة لحج إن قضيتنا قضية سياسية كبرى وليست قضية دكان أو بقالة نغلقها على المواطنين من أبناء المحافظات الشمالية وأن مجلس الثورة في م/لحج ليس له علاقة في إغلاق المحلات وأن من قام بهذا لايمثل إلا نفسه .

وأضاف :" لأن هذا ليس حاصل في بقية المحافظات الجنوبية وإنما في م/ردفان فقط وفي ختام كلمته حث الجميع بالتحلي بالأخلاق والقيم النبيلة التي تليق بشهداء وجرحى الثورة الجنوبية والهدف الذي نسعى إليه وهو التحرير والأستقلال وإستعادة الدولة الجنوبية .

حضر هذه الندوة جمع غفير من شباب وشخصيات إجتماعية كبيرة .