آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-01:14م

أخبار وتقارير


رئيس جامعة ابين: قيام الجامعة إنجازاً نوعياً وعلمياً تحقق للمحافظة

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 02:54 م بتوقيت عدن

رئيس جامعة ابين: قيام الجامعة إنجازاً نوعياً وعلمياً تحقق للمحافظة

أبين(عدن الغد)محفوظ كرامة

قال رئيس جامعة أبين الدكتور محمود الميسري أن طموحنا كبير في توسع التعليم الجامعي في التخصصات التي تحتاجها المحافظة ولكن الظروف والواقع اليوم لا يساعد على تحقيق مزيداً من التوسع والتجديد.

وأضاف: أن إنجاز الصرح الجامعي بالمحافظة يعتبر تحول نوعي تحقق في ظروف غاية في التعقيد، ولكن إصرارنا على العمل وبدعم قيادة الدولة والمحافظة والهيئة التعلمية استطعنا التغلب على كثير من الصعوبات .

وعن توسع التعليم الجامعي في المديريات ذات الكثافة السكانية وبعد المسافات عن مركز الجامعة قال الدكتور المسيري: "نحن في هذا الجانب نسعي إلى إنشاء كليات في بعض المديريات ولكن تواجهنا ظروف تحول دون ذلك حالياً أما بسبب عدم وجود المكان المناسب لانشاء الكلية أو أن مخرجات هذه المديرية لا تؤهلها لانشاء كلية وبالتالي لا نستطيع التوسع دون جدوى".

وعن الأنشطة والمجالات التي وصلت إليها الجامعة قال الميسري: "حاز عدد من الأكاديميين بالجامعة على الألقاب والدرجات العلمية لـ 23 عضو هيئة تدريسية من أستاذ مساعد ومدرس مما يعزز لجامعتنا الفتية قدرات علمية تواكب التطور العلمي والاكاديمي كما حازت مجلة الجامعة للعلوم التطبيقية والإنسانية على الرقم الدولي لنسختها الورقية والاكترونية وهذه المجلة مجالها مفتوح للمهتمين بالبحث العلمي في اليمن وخارجه لنشر أبحاثهم العلمية".

ستظل جامعة أبين بجميع كلياتها ومرافقها العلمية والتعليمية نبراس أمل للأسر الكادحة والطلاب وستسهم على المدى البعيد في رفع نسبة الملتحقين بالتعليم الجامعي لما توفره من فرصة للطلاب في محافظة أبين من حيث قربها وقلة تكاليفها، ويبقى طموح المواطن الأبيني أكبر في امكانية توسع كلياتها ومرافقها لتشمل سكناً داخلياً لطلاب المديريات البعيدة والقادمين من خارج المحافظة وذلك ما أكده رئيس الجامعة خلال حديثنا بالقول "نوشك على إتمام انجاز مشروع سكن الطلاب الداخلي التابع للجامعة".

وتشهد جامعة أبين الفتية منذ تأسيسها عام 2018م تطوراً وتوسعاً في بنيتها التعليمية من حيث كلياتها الجديدة حيث تم خلال العامين الماضيين افتتاح كلية اللغات والترجمة ومؤخراً كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية إضافة إلى كلياتها الـ 5، والجامعة اليوم تخطو بثبات في ميدان نشاطها التعليمي والاكاديمي برغم الصعوبات.