آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-10:09م

رياضة


بفوزه على عرفان ...فحمان يتوج بلقب بطولة تنشيطية أندية أبين الكروية

الأحد - 01 ديسمبر 2013 - 08:08 م بتوقيت عدن

بفوزه على عرفان ...فحمان يتوج بلقب بطولة تنشيطية أندية أبين الكروية
قائد فريق فحمان يتسلم كاس البطولة

لودر(عدن الغد)خاص:

أسدل الستار عصر اليوم الأحد في مديرية لودر على منافسات الدورة الكروية التنشيطية لأندية محافظة أبين التي نظمها نادي عرفان الرياضي برعاية ودعم منظمة يمن عطاء وذلك بإقامة المواجهة النهائية التي جمعت الفريقين المتأهلين فحمان وعرفان والتي تميزت بحضور مميز من المتابعين ومن خلال أداء قوي بين الفريقين العريقين على مدار شوطي اللقاء فكان التبادل بالكرة والاستحواذ ينتقل من لون إلى أخر برغبة إيجاد ممر للحسم والعبور إلى التتويج..إلا أن قوة الأداء وفرض الرقابة على مفاتيح اللعب عند كل طرف من الطرف الآخر أبقت الشباك عذراء خلال فترة الحصة الأولى التي انتهت بالتعادل السلبي.

 

وفي الشوط الثاني تغيرت صورة الأداء من كلا الطرفيين بعد أن اجري مدربا الفريقين عدة تبديلات رفعت من وتيرة اللعب،حيث تنوعت الهجمات من كل طرف وحضرت الخطورة على شباك الحارسين ، ليمر الوقت على حاله من السجال حاول فيها كل لون فرض الأفضلية ونيل السيطرة الميدانية ومن واقع تلك المحاولات وحالة التبادل بالهجمة والاستحواذ ،كان صاحب الأرض عرفان على موعد تحقيق مبتغاة عندما احتسب الحكم ضربة جزاء اخفق أفضل لاعبيه علي جمال مقصع في ترجمتها إلى هدف وتسديدها إلى أحضان حارس فحمان لتشتعل المباراة ووقتها المتبقي وبينما كان الجميع يتأهب لركلات الترجيح  كان للاعب فحمان الهيثمي هادي كلمة الفصل في خطف الفوز الوحيد الذي كافيا لعبور فريقه لمنصة التتويج بطلا.

 

وفي الختام قام كبار الضيوف الإخوة محمد نصيب مدير عام مديرية لودر وناصر عوض موسى مدير مكتب التربية ومداح محمد عوض القيادي البارز في لجان شعبية لودر بتكريم البطل بكأس وميداليات ذهبية والوصيف بكاس وميداليات فضية .. كما كرم لاعب عرفان الواعد عبد ربه حسين بكاس أفضل لاعب في البطولة.

 

_حضر اللقاء الختامي مدير مكتب الصحة والسكان محمد مزاحم ورئيس نادي عرفان عبد الله سبيت وعدد من الشخصيات الاجتماعية والرياضية بالمنطقة.

 

_أدار اللقاء باقتدار الحكم الابيني الشهير فهد البجيري وساعده قاسم علعله حسين درعان وعبد الله علي رابعا.

_تعذر حضور مندوب منظمة يمن عطاء الداعمة للدوري الأستاذ سمير مقبل بسبب وفاة احد أقربائه تعازينا.

_جهد طيب وملحوظ لرئيس اللجنة المشرفة على البطولة الكابتن مصطفى البلالي(ابوعبدالله) الذي نجح في الإمساك بزمام الأمور في كل المحطات حتى موعد النهاية والختام والنجاح.

 

عارف علوان