آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-11:59م

أخبار عدن


تدشين الدراسة في قسم الفنون الجميلة الدفعة الأولى بكلية الاداب بجامعة عدن

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2013 - 06:36 م بتوقيت عدن

تدشين الدراسة في قسم الفنون الجميلة الدفعة الأولى بكلية الاداب بجامعة عدن
ثمن جهود رئيس الجامعة في دعم وإصدار قرار لافتتاح هذا القسم النوعي بالكلية الذي سيسهم في رعاية المواهب والمبدعين اليمنيين في مجال الفنون التشكيلية والموسيقى والمسرح

عدن ((عدن الغد)) سبأ

دشنت اليوم بكلية الآداب بجامعة عدن الدراسة في قسم الفنون الجملية الجديد الدفعة الأولى الذي يضم 50 طالباً وطالبة في مجالات الفنون التشكيلية والموسيقى والمسرح ".

وأوضح رئيس قسم الفنون الجميلة بكلية الآداب بجامعة عدن محمد عبده دائل لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القسم سيمثل إضافة نوعية لرعاية الفنانين والمبدعين من خلال الدراسة الأكاديمية وصقل مهاراتهم وتطويرها في مجال الفنون الجميلة .

وأشار إلى أن الفنون هي طريق للمعرفة تساهم في رقي و تثقيف الأفراد التي بدورها تساهم في رقي وتطور المجتمعات ..منوهاً أن القسم الذي سيمنح درجة البكالوريوس لخريجيه يسعى إلى إعداد كادر مؤهل ومتميز قادر على المنافسة في المجالات العلمية والفكرية والفنية والثقافة الإنسانية وبمستوى من الجودة يتوازى والمعايير العربية والدولية.

وثمن جهود رئيس الجامعة في دعم وإصدار قرار لافتتاح هذا القسم النوعي بالكلية الذي سيسهم في رعاية المواهب والمبدعين اليمنيين في مجال الفنون التشكيلية والموسيقى والمسرح .