آخر تحديث :الخميس-23 مايو 2024-08:38ص

أخبار المحافظات


المليجي يزور مراكز التدريب ويؤكد على تطبيق الأثر في ميدان العمل

الجمعة - 10 مايو 2024 - 10:22 م بتوقيت عدن

المليجي يزور مراكز التدريب ويؤكد على تطبيق الأثر في ميدان العمل

الضالع(عدن الغد)خاص:

لليوم الثاني من انعقاد دورة معلمي الصفوف الاساسية من 1 __ 3  في مجال الحسابية ظمن برنامج نهج القراءة المبكرة ،قام صباح الخميس 9 مايو مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية الحصين الاستاذ عبدالقوي المليجي بزيارة الى مراكز التدريب الاشرافية وأكد المليجي لدى زيارته الحرص كل الحرص على إنجاح الدورة وفاعليتها لدى المتدربين وذلك ليقوموا بدورهم في المدارس بهدف تطوير التعليم وتحقيق نتاجات تعليمية أفضل.

ورافق المليجي في الزيارة الأستاذ عوض عبدالله عبده مشرف وزارة التربية والتعليم 'مدير عام التعليم الثانوي بالوزارة والأستاذ جمال محمد يحيى مدير إدارة التعليم العام بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

كما أطلع مدير التربية والزوار على سير الدورة في المراكز التدريبيةوتم الاستماع إلى المعلمين المتدربين الذين تحدثوا عن ايجابيات وفوائد الدورة وما تقدمه من أدلة وبرامج وأنشطة تسهم في رفع كفاية المعلمين وتعكس أثرها الفاعل في المدارس ،

وفي الجانب الآخر طرحت العديد من الملاحظات والطلبات تعزيزا لنجاح الدورة وربط الجانب النظري بالتطبيقي من خلال توزيع الادلة والمناهج ذات الارتباط ببرنامج القراءة المبكرة.

هذا وأكد المليجي حول هذا الجانب وذلك بوصول الأدلة ومقررات التلاميذ الى المحافظة والتي سيتم استلامها يوم السبت القادم وتوزيعها للمتدربين في المراكز .

وأشاد مدير ادارة التعليم العام الاستاذ جمال محمد يحيى بدور المدربين وتفاعل المتدربين في أنشطة البرنامج والانضباط في الحضور وأكد على أن تعكس الخبرات في ميدان العمل بايجابيه أكثر.

في الاخير قدم الزوار شكرهم للمدربين والمتدربين ثم تناولوا في كلماتهم ضرورة نقل الأثر الفعلي لدى التلاميذ وحثوا المعلمين والادارات المدرسية على تمثُل هذا الدور والاسهام في تطوير التعليم وتحسين نتائجه اكثر وأكثر.


*من فؤاد هرهره