آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:29م

أخبار المحافظات


المساحة الصديقة بلودر تنظم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة إختتام المشروع

السبت - 03 أبريل 2021 - 04:34 م بتوقيت عدن

المساحة الصديقة بلودر تنظم حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة إختتام المشروع

لودر(عدن الغد)خاص:

نظمت اليوم السبت المساحة الصديقة بلودر حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة إختتام المشروع حيث قيم ذلك الحفل بمدرسة الشهيد عوض موسى علوي والتي تأتي تلك المساحة ضمن مشروع حماية وتنمية مهارات الأطفال اليافعين والذي تنفذه مؤسسة شباب أبين وبرعاية منظمة اليونيسف .

وفي الحفل الذي بدأ بايات من الذكر الحكيم ، رحبت الاستاذة امل علوي مديرة مدرسة الشهيد عوض موسى بضيوفها الكرام متمنية لهم قضى اجمل الاوقات واروعها في كلمتها التي تلاها الاستاذ علي صالح درعان نيابة عنها .

من ثم كلمة مشرفي المساحة الآمنة بلودر ، القاها نيابة عنهم الاستاذ عمر عكد موضحا فيها بالجهود الكبيرة التي بذلت من قبل مدير عام مديرية لودر الاستاذ عوض علي النخعي ، ومدير مكتب التربية والتعليم م/ لودر الاستاذ ناصر عوض موسى ومؤسسة شباب أبين ممثلة بالاستاذ سامح جمال محمد منسق المشروع وكذلك
الاستاذ صلاح احمد الدوح مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلودر وإدارة مدرسة الشهيد عوض موسى وكل المتطوعين الذي ساهموا بفاعلية عالية في تثبيت تلك المساحة الصديقة خلال فترة وجودها بمدرسة الشهيد عوض موسى .

من جانبه تحدث الاستاذ سامح جمال محمد منسق مشروع مؤسسة شباب ابين مهنيا الجميع بقدوم شهر رمضان المبارك شاكر لكل من ساهم في إيجاد تلك المساحة في لودر والتي ساعدت آيادي كثيرة في تثبيتها وغرس قيمها والتي كانت نتائجها مثمرة ومميزة في كيفية الاستفادة من تلك المساحة الصديقة وماهي المعارف التي تحتويها .

كما اعرب في كلمته كذلك بان المساحة الصديقة قد أسهمت في خلق الوعي المفقود عند.الاطفال وتنشئة معارفهم بطريقة لامست واقعهم الحياتي على سبيل المثال التوعية من مخاطر الالغام وإيجاد الدعم النفسي الذي هو الاساس للإنطلاق نحو العيش بسلام .

مقدما في ختام حديثه شكره الجزيل لمدير عام مديرية لودر الاستاذ عوض النخعي ، وللاستاذ ناصر عوض موسى مدير تربية لودر وللاستاذ صلاح احمد الدوح مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بلودر ولكل من الاستاذ حامد محضار الاخصائي الاجتماعي في إدارة الحالة وللاستاذة رضا عمر عكد مشرفة المساحة بلودر ولكل المتطوعين ولإدارة مدارس المعلم وعبود والجنيدي وناجي ورضة الشهيد عبدالله حسن على جهودهم التي كانت الى جانبنا في هذا العمل الإنساني ولاننسى كذلك الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل الاستاذة أمل علوي الجنيدي مديرة مدرسة الشهيد عوض موسى علوي في تسهيل كل مهام المساحة الصديقة امام مرتاديها.

تخلل الحفل الفني والخطابي عروض إستعراضية ومسرحيات وقصائد شعرية كانت معبرة ومميزة نالت رضا وإستحسان الجميع .. كما تم كذلك مشاهدة معرضين تراثي وآخر فوتوغرافي تقدمت به ٱدارة الشهيد عوض موسى علوي تحت رعاية مكتب تربية لودر للمناسبة الختامية لهذه المساحة الصديقة .

من ثم تم تكريم كل من كان يستحق التكريم بالهدايا والشهادات التقديرية نظير الجهود التي بذلت من قبلهم .

حضر اللقاء محمد احمد الضريبي سكرتير مدير عام مديرية لودر ، والاستاذ ناصر عوض موسى مدير مكتب تربية لودر ، والشيخ حسن دمبع النخعي رئيس مؤسسة فريق الأمل ، والاستاذ جمال عبدربه الفقير مدير مكتب الشؤون الاجتماعية ، والاستاذ صلاح احمد الدوح مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي ، والشيخ محمد عبدربه العولقي منسق الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين بلودر والاستاذ محمد عبدالله بوفرج رئيس قسم المشاريع والتجهيزات بمكتب تربية لودر ، والشيخ سالم قاسم الجنيدي وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية.


*من الخضر البرهمي