آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-10:27م

أخبار عدن


جمعية العريش النسوية الخيرية الحرفية تدشن دورة الإسعافات الأولية بالعاصمة عدن

الخميس - 25 مارس 2021 - 08:50 م بتوقيت عدن

جمعية العريش النسوية الخيرية الحرفية تدشن دورة الإسعافات الأولية بالعاصمة عدن

عدن(عدن الغد)خاص:

دشنت عصر اليوم الخميس 24 مارس 2021م ، جمعية العريش النسوية الخيرية دورة في الإسعافات الأولية لـ(20) متدربة لنساء منطقة العريش في مديرية خورمكسر بالعاصمة عدن،وذلك من فترة25 إلى 29 مارس 2021م.

وفي افتتاح الدورة التي تقام برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني وبإشراف الأستاذة مها صالح عوض،رحبت العقيد بركة صالح عوض رئيسة جمعية العريش النسوية الخيرية الحرفية،بالمتدربات في دورة الإسعافات الأولية،موضحة عن أهمية الدورة التي تستهدفن لكي يكن ملمات بقواعد ومبادىء الإسعافات الأولية ويكون لديهن القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة في المواقف الحرجة متمنية لجميع المتدربات التوفيق والنجاح.

ومن جانبه وضحت الدكتورة أسرار عبدالله محمد مدربة في الهلال الأحمر اليمني،ماهية الإسعافات الأولية وعن الحفاظ على حياة المصاب.

واوضحت أسرار عبدالله محمد: خطوات الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع المصاب وتقديم الفحوصات الطبية من خلال انواع الفحص بنتائج إيجابية،وايضاّ تحدثت عن العامل النفسي الذي يعتبر الدافع الأكبر لحالة المريض أو المصاب ولهذا يجب مراعاة الحالة النفسية للمصاب،وكما قدمت شرحا ً مع طرح الأسئلة للمتدربات وكيف يقدمن الإسعافات الأولية للمصاب.

والجدير بالذكر أن جمعية العريش النسوية الخيرية الحرفية تسعى لتأهيل المرأة الجنوبية واكسابها مهارات حرفية،، ومن جانبهن قدم المتدربات شكرهن لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي في تقديمه الدعم لمثل هذه الدورات من أجل تنمية المرأة الجنوبية.

 

*من حنان فضل