آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-02:48م

أخبار وتقارير


وزير الصناعة يلتقي مدير عام الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال بعدن

الأحد - 14 مارس 2021 - 06:19 م بتوقيت عدن

وزير الصناعة يلتقي مدير عام الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى وزير الصناعة والتجارة محمد محمد الاشول صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن مدير عام الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال بعدن وهران بدر لمناقشة المتغيرات السعرية لمادة الدقيق والسلع الغذائية واقامة معرض رمضاني .

وفي اللقاء الذي حضره نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي ، أشاد وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول بجهود الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال بعدن من خلال حملاتها الميدانية التي دشنتها لبيع مادة الدقيق بشكل مباشر للمواطنين في الأسواق .. مشيرا الى أنه تم الاتفاق مع الشركة على تغطية السوق بأربع مراكز بيع مباشر موزعة على مدينة عدن بأسعار محددة وعبوات متوسطة ٢٥ كليوا ليستفيد منها المواطن بدرجة رئيسية ، منوها الى أهمية تعميم آلية التوزيع على المحافظات المحررة حيث ستفتح مراكز بيع مباشر خلال الأسابيع القادمة في الضالع ولحج وأبين .

وأشار الأشول ، إلى أن الوزارة تدعم توجه محافظ عدن في التعاون والإعداد لإقامة معرض رمضاني لبيع المواد الغذائية الأساسية بالتنسيق مع مجموعة هائل سعيد والشركات والمؤسسات الأخرى لرجال الاعمال وذلك لتقديم السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة ومناسبة للمواطنين بمناسبة شهر الخير رمضان الكريم .

كما أشار الأشول أن الوزارة مستمرة عبر مكاتبها في الدور الرقابي لأي مخالفات تموينية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لضمان توفر السلع وتغذية المخزون الاستراتيجي العام بالتنسيق مع القطاع الخاص بما يخدم المواطن .

من جانبه ابدى مدير عام الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال بعدن وهران بدر استعداد الشركة للتعاون والمشاركة في المعرض الرمضاني وتغطية السوق المحلي بمادة الدقيق من خلال مراكز البيع المباشر للمواطنين في المحافظات وبسعر محدد للحد من التلاعب بأسعار الدقيق نتيجة المتغيرات السعرية المتسارعة بسبب تدهور سعر العملة المحلية .

حضر اللقاء مدير عام مكتب الصناعة بعدن المهندس محمد عبادي ومدير عام الشركات صادق عبدالرحيم ومدير عمليات الصناعة عبدالسلام ، وعمار الحبيشي
نائب مدير عام شركة وديان التجارية الموزعة لدقيق السنابل.


*من رضوان المسوري