آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-05:28ص

أخبار عدن


الكوكني : تشهد مديرية المنصورة حملات ازالة العشوائيات ورفع المخلفات من الشوارع

السبت - 27 أبريل 2024 - 01:45 م بتوقيت عدن

الكوكني : تشهد مديرية المنصورة حملات ازالة العشوائيات ورفع المخلفات من الشوارع

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم



شهدت مدينة المنصورة اقبالا عمراني كبيرا نتيجة المساحة الواسعة التي تتمتع بها ، حيث تم تنفيذ عدد من المشاريع والتي اسهمت في تطوير الخدمات العامة للمدينة وتحسين البنية التحتية وكذلك الاهتمام بالطرقات والمنظر الجمالي للمديرية وذلك بالجهود المبذولة من قبل قيادتها ممثلة بالادارة المتميزة في المجلس المحلي فيها .

و بهدا الصدد اكد مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية المهندس رافت كوكني بناء على توجيهات رئيس المجلس المحلي لمديرية المنصورة احمد الداوؤدي تم تنفيذ عدد من الحملات التي استهدفت رفع البسطات من الشوارع، كذلك رفع السيارات و القاطرات والمسطحات، ايضا رفع مخلفات الملاحم والمواشي، و ازالة البناء العشوائي.

واضاف الكوكني كما تعلمون وخلال فترة الشهر الكريم تم اتاحت فرص عمل للشباب لتحسين دخلهم والقضاء على اوقات الفراغ وذلك من خلال عمل بسطات في الشوارع للبيع... وبعد انتهاء الفترة المحددة ومرور فترة عيد الفطر المبارك تم الاعلان عن عدد من الحملات الكبيرة، باشراف و دعم المجلس المحلي في المديرية و الذي تضمنتها:

_رفع السيارات و القاطرات والمسطحات التي تعيق السير وحركة المارة وعملة على تشوية المنظر والطابع الجمالي لمديرية المنصورة وذلك في مفرق شارع التسعين الخارج من المنطقة الحرة الميناء.
_كذلك استهدفت الحملة رفع مخلفات الملاحم والمواشي ايضا بسطات الخضروات وعربات البائعه المتجولين خصوصا في جولة القاهرة وجولة الغزل والتي عملت على تشوية المنظر الحضري للمدينة ، وقد اسهمت اللجان المجتمعية اسهاما كبيرا في نجاح الحملة بمساعدة لجنة الخدمات بالمديرية.

مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلتها وحدة التدخل لحماية الأراضي بالعاصمة، بقيادة المقدم كمال الحالمي، في وقف البناء العشوائي والعمل الغير مصرح له من هيئة الأراضي والتخطيط العمراني ، ودلك من خلال إزالة الأبنية العشوائية وضبط المخالفين و إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

ومن جانب اخر تطرق الكوكني خلال حديثه عن الاشغال العامة والطرقات حيث تم تدشين العمل في مشروع جولة البيرق مول الى شرطة كابوتا، ايضا في شارع التسعين من جولة الكثيري الى جولة السفينة.

موضحا تعتبر الشوارع اعلاه من اهم الطرقات الكبيرة المزدحمة التي لم تدخل ضمن تهيئة او استبدال او الصيانة منذ حرب عام 2015 حيث تم الرفع بها ضمن مشاريع عام 2024... ودلك بفضل الاهتمام من قبل المدير العام للمديرية كذلك صندوق صيانة الطرقات مكتب الاشغال العامة.

شاكرا بدوره المجلس المحلي في محافظة عدن على المتابعة والمراقبة المستمرة ممثلة بوزير الدولة محافظ محافظة عدن احمد حامد لملس، واثنى على الجهود المبذولة من قبل المدير العام لمديرية المنصورة احمد الداوؤدي الدي يسهم في تحسين وتطوير المدينة .