آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-05:34م

أخبار وتقارير


الائتلاف الوطني الجنوبي يبارك انتصارات الجيش في مأرب وتعز ويدعو لدعمها والإستجابة لمطالب الناس في عدن وحضرموت

الخميس - 11 مارس 2021 - 09:29 م بتوقيت عدن

الائتلاف الوطني الجنوبي يبارك انتصارات الجيش في مأرب وتعز ويدعو لدعمها والإستجابة لمطالب الناس في عدن وحضرموت

عدن ((عدن الغد)) خاص:


بارك الائتلاف الوطني الجنوبي انتصارات الجيش في محافظات مأرب وتعز.
ودعا الائتلاف في بيان صادر عنه الى الالتفاف حول الجيش ودعمه.
وتلقت صحيفة عدن الغد البيان الذي دعا الحكومة الى الاستجابة لمطالب المواطنين في عدن وحضرموت.
وجاء في البيان:

 

بيان هام..

تابع الائتلاف الوطني الجنوبي عن كثب مجمل التطورات على الساحة الوطنية ومستجدات الأحداث على كافة الصعد في مختلف محافظات الجمهورية وبالأخص ما تشهده محافظات مارب وتعز من تطورات ميدانية على صعيد المواجهات مع مليشيات الحوثي وكذا الحراك الذي تشهده العاصمة المؤقتة عدن ومدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، وإزاء هذه الاحداث يعبر الائتلاف عن ارتياحه للانتصارات الكبيرة التي يحرزها الجيش الوطني في محافظة تعز، على مليشيا الحوثي الإرهابية، والتقدم الكبير بتحرير العديد من المناطق واستعادة آليات عسكرية، وما ألحقه من هزائم مدوية لمخلفات الامامة الرجعية على أطراف محافظة مأرب.

والائتلاف اذ يبارك هذه الانتصارات العظيمة التي تعزز ثقة الشعب في قيادته الشرعية وجيشة لاسقاط الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة، فإنه يدعو كل أبناء الشعب إلى الالتفاف حول الجيش الوطني والمقاومة في تعز، ويدعو الى النفير العام ورفد جبهات مارب بالرجال لاسقاط أحلام المشروع الفارسي الى الأبد.

ويؤكد الائتلاف الوطني على ضرورة تحريك كافة الجبهات وصولا الى إسقاط الانقلاب، وأن معركة مأرب لم تعد مواجهة مع المشروع الحوثي الإمامي، وإنما مواجهة عروبية شاملة مع المشروع الإيراني وأذرعه الاجرامية، وهو ما ظهر على لسان زعيم مليشيا حزب الله اللبناني والعديد من المرجعيات الفارسية التي تمول الحوثي في عدوانه على محافظة مأرب، الأمر الذي يؤكد أن الملحمة التي يسطرها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وأبناء القبائل الشرفاء على أطراف محافظة مأرب ليست معركة مأرب وحدها، وإنما معركة العرب في مواجهة إيران ومليشياتها في المنطقة.

وفي هذا الصدد يدعو الائتلاف رئيس الجمهورية وقيادات الدولة الى إيلاء معركة مواجهة الامامة والمشروع الإيراني أولوية قصوي بتوفير كل الإمكانيات للجيش الوطني وصرف رواتب منتسبيه بانتظام، ورعاية الجرحى وأسر الشهداء.

وإزاء الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة حضرموت، فإن الائتلاف يدعو الحكومة للاستجابة للمطالب المشروعة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم المشروعة، كما يؤكد على وقوفه إلى جانب المطالب العادلة للمحتجين ودعمه لممارسة حقهم في التعبير وابداء رأيهم.

إن موقفنا ثابت ومبدئي في المطالب العادلة لأبناء الشعب في عدن أو غيرها من المحافظات في الحصول على كافة الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء، وهو ما يستوجب على الحكومة الوفاء بالتزاماتها لتوفير متطلبات المواطنين ودفع المرتبات، واستعادة قيمة العملة الوطنية ومحاربة الفساد.

ويجدد الائتلاف موقفه الوطني الثابت والمبدئي في دعم الشرعية بقيادة فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ويشدد على التوحد خلفها في هذه المرحلة الحاسمة، كما يرحب بأي حل سياسي ينهي الحرب ويستعيد الدولة وفق المرجعيات الثلاث، ويحذر من أي التفاف على مرتكزات الحل السياسي، الأمر الذي لن ينهي الحرب التي فرضتها المليشيات الانقلابية، وإنما يؤجلها مع بقاء أسبابها في استمرار امتلاك المليشيات الخارجة عن الدولة والاجماع الوطني للسلاح، والاحتكام إلى العنف وممارسة الإرهاب ضد أبناء الشعب.

ويحيي الائتلاف أبطال الجيش والمقاومة في كل مواقع الشرف والبطولة، وكل أبناء الشعب اليمني الذي يتصدون بحزم لمخلفات الإمامة، حتى يتحقق للشعب اليمني الخلاص.

صادر عن
الائتلاف الوطني الجنوبي
الأربعاء 10 مارس 2021