آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-11:38م

أخبار عدن


الشاذلي يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم تنفيذ مخرجات القمة النسوية الثالثة.

الأربعاء - 09 ديسمبر 2020 - 07:06 م بتوقيت عدن

الشاذلي يؤكد حرص السلطة المحلية على دعم تنفيذ مخرجات القمة النسوية الثالثة.

عدن ( عدن الغد) عبدالسلام هائل

برعاية محافظ محافظةعدن / أحمد حامدلملس بدأت صباح اليوم في العاصمة عدن اعمال القمة النسوية الثالثة التي تنظمها مؤسسةوجود للأمن الانساني بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبريت مكتب اليمن ، التي تستمر خلال الفترة ٩- ١٠ديسمبر ٢٠٢٠م .

وفي حفل الإفتتاح اكد وكيل أول محافظة عدن محمد نصر شاذلي وقوف قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة عدن / أحمد حامد لملس إلى جانب المرأة ونيل حقوقها ،بمافي ذلك تبوأها مناصب قيادية في المؤسسات والمرافق الحكومية والخدمية بالعاصمة عدن ,واضاف بأن المرأة في عدن كانت وماتزال السباقة في الريادة في كل مناحي الحياة العلمية والثقافية ،باعتبار عدن مدينة مدنية وذات طابع مدني ، وكان للمرأة فيها دور كبير في مختلف المجالات .

مؤكدا حرص قيادة المحافظة على دعم تنفيذ مخرجات القمة النسوية الثالثة على مستوى العاصمة عدن .متمنيا ان تلبي نتائج القمة النسوية متطلبات المرأة في الوقت الراهن .


وكانت قد القيت كلمات من قبل مدير عام الشؤون الاجتماعية / ايوب ابوبكر ،ومهامحمد عوض رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني وميادة البيضاني مدير برامجمؤسسة فريدريش ايبرت.اكدت جميعها اهمية خروج القمة النسوية بنتائج إيجابية تعزز حقوق المرأة في دورها بمختلف مناحي الحياة الاجتماعية والسياسية وغيرها باعتبارها شريك اساسي للرجل في صنع عملية السلام وكذا في اي تسوية قادمة .


بعد ذلك بدأت جلسات اعمال اليوم الاول للقمة النسوية الثالثة والتي تركزت حول المساعي النسوية من اجل السلام .بالاضافة الى محاور إصلاح القطاع الامني والعسكري ،واتفاق الرياض ( التنفيذ ،التحديات ،الاثر) والمحور الاخير حول الاعلان المشترك واراء النساء .وفي ختام فعاليات اليوم الاول تم استعراض نتائج محاور ورش العمل .