آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-09:40م

المهجر اليمني


الوزير السقطري يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)

الأربعاء - 01 مايو 2024 - 10:04 م بتوقيت عدن

الوزير السقطري يشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)

الرياض((عدن الغد))خاص

شارك معالي اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية في إجتماعات الجمعية العمومية للمركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) في دورته السابعة والثلاثين، والذي عقد صباح يومنا هذا في العاصمة السعودية الرياض، برئاسة وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية وبمشاركة فاعلة من جميع وزراء الزراعة العرب والدول الأعضاء في المركز.

وخلال الاجتماع الذي ترأسه المهندس عبد الرحمن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية - رئيس المجلس التنفيذي لمركز (أكساد)، تم مناقشة عدد من القضايا العربية المشتركة في مجالات الزراعة، كما استعرض الاجتماع التقارير والإنجازات التي حققها المركز، والقرارات المتخذة خلال دورته المنصرمة، والتي تمثلت في عدد من التدخلات والمشاريع والبرامج الزراعية المنفذة في عدد من الدول الأعضاء.

كما استعرض الاجتماع عدد من التجارب الزراعية الناجحة وسبل تطويرها والاستفادة منها مع التركيز على دعم وتطوير البحوث الزراعية والإرشادية، والدور الذي يلعبه المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) في هذا المجال.

على صعيد آخر شارك معالي الوزير سالم السقطري في إجتماع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية والذي عقد على هامش اجتماع الجمعية العمومية للمنظمة المزمع انعقاده غداً ووقف الاجتماع امام جملة من القرارات التي اتخذتها المنظمة منذ انعقاد الدورة السابقة للمجلس التنفيذي وتمت المصادقة عليها.

وفي سياق آخر شاركت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بوفد وزاري، في اجتماعات اللجان الفنية والمالية والإدارية التمهيدية لاجتماعات الجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية في دورتها الثامنة والثلاثين المزمع انعقادها يوم غد الخميس ٢ مايو ٢٠٢٤م.

شارك ضمن الوفد الوزاري إلى جانب معالي الوزير السقطري كل من الاستاذ/ عبد اللاه احمد عبد القوي مدير عام التخطيط والتقييم والدكتور/ مساعد احمد القطيبي مدير عام الوحدة التنفيذية للمشاريع الممولة خارجياً والدكتور/ عمر الارضي مدير المركز الوطني لبحوث الثروة الحيوانية.