آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-09:45م

أخبار المحافظات


إختتام الجلسات الحوارية المجتمعية حول قضايا فض النزاع بأبين

الأربعاء - 04 نوفمبر 2020 - 02:18 ص بتوقيت عدن

إختتام الجلسات الحوارية المجتمعية حول قضايا فض النزاع بأبين

خنفر(عدن الغد)نظير كندح

أختتمت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم الثلاثاء في كل من ثانوية الرواء ونادي " الجيل الصاعد " الرياضي والثقافي بمدينة الحصن بمديرية خنفر محافظة أبين أعمال الجلسات الحوارية المجتمعية حول قضايا فض النزاع لتنفيذ المشاريع المقترحة ضمن مشروع دعم الصمود المعيشي والأمن الغذائي في اليمن بهدف تعزيز قدرة المجتمع في المناطق الريفية والذي يموله الإتحاد الأوروبي من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP ) ..


وفي اختتام أعمال الجلسات الحوارية والتي حضرها مدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري وعدد من ممثلي المكاتب التنفيذية بالمديرية ذات العلاقة بالمشاريع في قطاعات المياه والصرف الصحي والري والصحة ..

وجرى في الجلسات الحوارية مناقشة كافة القضايا الخلافية في إطار منطقتي الرواء والحصن من خلال عرض مسيري الجلسات للقضايا المختلف عليها حول المشروعات المقترحة والوصول إلى أرضية مشتركة عن طريق المشاركة المجتمعية لممثلي المجتمع والسلطة المحلية وأراء المختصين في المرافق ذات الصلة بالمشاريع وتأكيد مساهمة المجتمع والسلطة المحلية في جزء من تكاليف هذه المشاريع ..

وأشاد مدير عام المديرية بدور منظمة البحث عن أرضية مشتركة من خلال تنفيذها للجلسات الحوارية والتي أثمرت باختتام أعمالها والوصول إلى نتائج إيجابية لإنجاز المشاريع المقترحة مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمديرية وتذليلها لكافة الصعاب أثناء تنفيذ المشاريع ..

وعبَّر منسق مشروع دعم الصمود المعيشي والأمن الغذائي في محافظة أبين م/ محمد البكري عن شكره وتقديره لمستوى التعاون الذي قدمته السلطة المحلية بمديرية خنفر ممثلة بمديرها العام الشيخ/ ناصر المنصري وإهتمامه وحضوره المتواصل لأعمال المنظمة إضافةً إلى تفاعل المسؤولين في المرافق المختصة ..

وثمَّن عدد من المشاركين في الجلسات الحوارية أهمية مشروع دعم الصمود المعيشي في المناطق الريفية لما قدمه من مشاريع تساعد المجتمعات المحلية على النهوض بواقع وحياة الناس في هذه المناطق ..

هذا ومن المقرر أن يقوم منسق المشروع في المنظمة بالنزول - صباح غداً الأربعاء - مع المهندسين المختصين إلى مواقع المشاريع المزمع إنجازها والبالغ عددها ( 6 ) مشاريع لتقييم الدراسات والإحتياجات لهذه المشروعات ..