آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-08:53م

أخبار المحافظات


مؤسسة شباب للتنمية الشاملة تختتم الدورة التدريبية في بناء القدرات لاعضاء جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية .

الخميس - 22 أكتوبر 2020 - 08:26 م بتوقيت عدن

مؤسسة شباب للتنمية الشاملة تختتم الدورة التدريبية في بناء القدرات لاعضاء جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية .

ابين ( عدن الغد ) خاص :

اقامت مؤسسة شباب للتنمية الشاملة فعالية اختتام الدورة التدريبية لبناء القدرات في العمل الاداري والمجتمعي لاعضاء جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية مساء اليوم الخميس 22/ 10/ 2020 م بمدرسة هائل سعيد بمنطقة الكود .

وفي فعالية ختام الدورة التدريبية التي حضرها الاستاذ / ذياب الباهزي مدير الشؤون الاجتماعية والعمل م/ خنفر القى كلمة رحب فيها بالشيخ/ عبدالناصر اليزيدي مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار وبالاخوة في مؤسسة شباب للتنمية الشاملة واعضاء جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية والحاضرين جميعا .

قائلاً : اننا سعداء بحضورنا اليوم ختام الدورة التدريبية لاعضاء جمعية الاماني والتي اقامتها مؤسسة شباب للتنمية الشاملة ، واننا نشكر لهم هذه الجهود ونتمنى منهم ان يقيموا مثل هذه الدورات التي يستفيد منها الشباب والشابات وتعمل على سقل مهاراتهم في الجانب الاداري والمؤسسي في الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الاخرى .

واضاف : واننا اذ نثمن هذا الدور الايجابي للاخوة في المؤسسة في إقامة هذه الدورات والبرامج الهادفة لدعم شريحة الشباب . ونتمنى لهم ان شاءالله التوفيق والسداد في عملهم .

كما القى مستشار المحافظ الشيخ / عبدالناصر اليزيدي كلمة عن السلطة المحلية اشاد فيها بدور الاخوة بمؤسسة شباب للتنمية الشاملة في اقامة مثل هذه الدورات والبرامج التدريبية الهادفة التي تمس الشباب والشابات في المنطقة .
كما اشاد ايضا بالدور النسائي البارز في مختلف النواحي وتمنى من الجمعيات والمؤسسات الاخرى ان تحذوا حذوا مؤسسة شباب للتنمية الشاملة وان شاءالله المستقبل سيكون افضل .

وفي ختام كلمتة قدم جزيل الشكر والامتنان للاخوة في المؤسسة وكذلك لأعضاء جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية على جهودهم ودورهم الجيد والمثمر .

وفي ذات السياق : اشار الاستاذ / خالد علي صلاح منسق الدورة والضابط الميداني للمشاريع بمؤسسة شباب للتنمية الشاملة في كلمته الى اهمية هذه الدورة التي اقامتها المؤسسة وبالتنسيق مع جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية لتدريب بعض اعضاء الجمعية وعددهم 31 مشاركة على كيفية بناء القدرات في الجانب الاداري والمجتمعي المؤسسي لهؤلاء الاعضاء كي يكون عندهم القدرة مستقبلا في إدارة هذه الجمعيات والمؤسسات في الجانب الاداري والمؤسسي وبحيث يكونوا على علم ومعرفة بمجال الادارة ومهامها.

واضاف : ان هذه هي المرحلة الاولى من الدورة وفي المرحلة الثانية مستقبلا سوف نقوم بعمل دورات في مجال النظام المحاسبي وعلى كيفية إعداد المشاريع وإدارتها وكيفية التنسيق مع الجهات الاخرى العاملة .
وهذه الدورات تستهدف بعض الجمعيات الناشئة في المحافظة والمديرية وسنستهدف 3 جمعيات اخرى بعد جمعية الاماني الاجتماعية الخيرية .

هذا وقد استفاد المشاركون والمتدربون في هذه الدورة العديد من المعارف والمفاهيم في مجال الارشفة الادارية للجمعيات وكذلك ايضا في مجال التخطيط وإعداد المشاريع المستقبلية للجمعية وعلى كيفية إعداد التقارير وكتابة محاضر الاجتماعات الدورية للمؤسسات او الجمعيات العاملين فيها .

وفي ختام الفعالية قام الاستاذ / ذياب الباهزي مدير الشؤون الاجتماعية بخنفر ومعه مستشار المحافظ لشؤون الاستثمار الشيخ / عبدالناصر اليزيدي والاستاذ / بسام حميد بارزيق رئيس مؤسسة شباب للتنمية الشاملة بتكريم المشاركات والمتدربات في الدورة بشهائد تقديرية تقديرا لجهودهن في انجاح الدورة ومدى استفادتهن في هذا الجانب مستقبلا .

حضر الفعالية : الاستاذ / وجدي بافار الشخصية الاجتماعية في المنطقة ورئيسة جمعية البركة الاجتماعية الخيرية الاستاذة / الهام الشيبة واعضاء مؤسسة شباب للتنمية الشاملة وجمعية الاماني الاجتماعية الخيرية وعدد من الاعلاميين والصحفيين .


من / ناصر الجريري