آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-03:17م

أخبار المحافظات


محافظة ابين تحتفي بالذكرى 58 لثورة 26 سبتمبر و57 ثورة 14 من اكتوبر المجيدتين .

الإثنين - 19 أكتوبر 2020 - 04:01 م بتوقيت عدن

محافظة ابين تحتفي بالذكرى 58 لثورة 26 سبتمبر و57 ثورة 14 من اكتوبر المجيدتين .

أبين(عدن الغد)خاص:

تحت رعاية فخامة المشير الركن عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اقامت السلطة المحلية بمحافظة ابين صباح اليوم الاثنين 19/ اكتوبر / 2020م بقاعة مطهر الكوني حفلها الخطابي والفني بمناسبة الذكرى 58 لثورة 26 من سبتمبر وكذلك الذكرى ال 57 لثورة 14 من اكتوبر المجيدتين .


وفي الحفل الخطابي الذي حضرة محافظ محافظة ابين اللواء / ابو بكر حسين سالم القى كلمة رحب من خلالها بالحاضرين والمشاركين في الحفل من اعضاء السلطة المحلية ومدراء مكاتب الوزارات بديوان عام المحافظة ومدراء المديريات ومنظمات المجتمع المدني من القطاع النسائي ومن الشخصيات الاجتماعية ومناظلي الثورة واسر شهداء ثورة 14 من اكتوبر .
حيث قال في كلمته : نحن اليوم نحتفل بهذه المناسبة العظيمة على قلوبنا من كل عام كما نتذكر ولا ننسى التضحيات الجسام لمناظلي ثورة 14 من اكتوبر الذين سطروا اروع الملاحم البطولية والتضحيات الكبيرة ضد المستعمر البريطاني الذي حكم جنوب اليمن 129عاماً ذاق خلالها الشعب الجنوبي ويلات العذاب والتنكيل من قبل المستعمر المحتل .


واضاف : هانحن اليوم ننعم بالامن والامان مابعد الاستعمار والاحتلال حيث بدأ اليمن بشطريه من بعد قيام ثورتي 26 سبتمبر 14 اكتوبر يكافح من اجل التنمية الشاملة والى التطور وانجزت الكثير من المشاريع والبنى التحتية على كافة الاصعدة والى يومنا هذا .


واشار في كلمته الى ان الفضل يعود بعد الله عزوجل لهؤلاء الابطال مناظلي ثورة 14 اكتوبر المجيدة الذين قدموا ارواحهم فداءً لتراب هذا الشطر من الوطن الغالي ، كي يعيش الانساني والشعب الجنوبي في رخاء وفي امن وإستقرار .
وهنا ندعوا كل شخص غيور على هذا الوطن الى المحافظة على ماتبقى من خيراته ولنشمر سواعدنا نحوا البناء وإستكمال مشروع التنمية الشاملة والمستدامة لحياة كريمة للشعب وللمواطن في ارضه .


وفي ختام كلمته ترحم على ارواح الشهداء سائلاً من الله العزيز القدير ان يتقبلهم برحمته ويسكنهم فسيح جنانه مع الصديقين والشهداء انه ولي ذلك والقادر عليه .


ومن جانب اخر القى مدير عام مكتب الثقافة في المحافظة الاستاذ / حسين بامطيرة كلمة اشار فيها الى اهمية هذه المناسبة الغالية في حياة الشعب اليمني والدور الذي قام به مناظلوا ثورة 14 اكتوبر المجيدة.
والى التطور المنشود والانجازات التي تحققت بفضل قيام الثورة وبفضل شهدائها ومناظليها والتي ننعم بها اليوم .


هذا وقد تخلل الحفل الخطابي عددا من الفقرات الغنائية والفنية المعبرة بهذه المناسبة لبلبل ابين الفنان / عوض احمد وعدد من الفنانين الشعبيين في المحافظة نالت إستحسان الحاضرين .


وفي ختام الحفل قام محافظ المحافظة ابو بكر حسين سالم ومعه الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ / مهدي الحامد بتكريم عدداً من مناظلي وشهداء ثورة 14 اكتوبر المجيدة تقديرا وعرفانا من قيادة السلطة المحلية في المحافظة نضير ماقدموه من تضحيات وبطولات وفداء ضد المستعمر البريطاني المحتل للجنوب .


حضر الحفل الامين العام للمجلس المحلي الاستاذ / مهدي الحامد والفنان الكبير / محمد محسن عطروش
وعددا من اعضاء السلطة المحلية ومدراء عموم مكاتب الوزارات والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني .


*من ناصر الجريري