آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-03:59م

رياضة


في افتتاحية بطولة دوري ملتقى الساحل الرياضي بشبوة الكاميرون يقسو على الكواكب برباعية لهدفين

الأربعاء - 16 سبتمبر 2020 - 08:05 م بتوقيت عدن

في افتتاحية بطولة دوري ملتقى الساحل الرياضي بشبوة الكاميرون يقسو على الكواكب برباعية لهدفين

شبوة رضوم (عدن الغد) خاص

بلوحة تنظيمية بديعة ، و وسط حضور جماهيري غفير ، وتحت انظار أمين عام مديرية رضوم الاستاذ هادي سعيد الخرماء ، والداعم الرسمي للبطولة الشخصية الاجتماعية خالد باعتوان ، وبحضور أمين عام نادي قناء احمد العمودي ، والمسؤول المالي بالنادي الاستاذ سليم قسيبه ، ورئيس اللجنة الرياضية بئر علي جمال عبده ، ونائبه صالح منيف الواحدي ، ورئيس ملتقى جول الريدة علي بروك المنهالي ، ورئيس نادي الكفاح ميفعة احمد محمد لكرش والمسؤول المالي للكفاح عبدالسلام احمد عبدالسيد ، ونائب رئيس لجنة بطولة الشهيدين الخطاف والعظمي الاستاذ يسلم الحفشاء ، وعدد الشخصيات الاجتماعية في مقدمتها الدكتور محمد سعيد كندوح ..أفتتحت عصر اليوم الاربعاء ، السادس عشر من شهر سبتمبر الجاري، منافسات بطولة دوري ملتقى الساحل الرياضي في نسختها الأولى 2020 م ، بمباراة بين فريقي كاميرون العين وكواكب جلعه.

المباراة الافتتاحية أوفت بكل وعودها من حيث المتعة والإثارة والتشويق ، فكانت عند مستوى الحدث وقيمة المناسبة ، بحيث شهدت سته أهداف كان من نصيب كاميرون العين اربعة اهداف منها بينما كان نصيب الكواكب هدفين .

فمنذ الدقائق الاولى بادر الفريقان بالنوايا الهجومية لتحقيق الاسبقية ، وبعد انذار كاميروني اول بتسديدة اعتلت العارضة ، أتت الدقية العاشرة ليؤكد المهاجم مبارك ياسر رغبة فريقه في التقدم عندما افتتح باب التسجيل (للكاميرون) بتسديدة من خارج منطقة العمليات لم يستطع الحارس الكواكبي عبدالرحيم قرهود التصدي لها.
بعدها ازداد منسوب الإثارة وتبادل الفريقان الهجمات الضائعة ، ووسط جملة الفرص المهدورة انبرى نجم وقائد فريق الكاميرون بلعيد صالح ليعزز تقدم فريقه بهدف ثاني .
حاول بعدها الكواكب تدارك الوضع وتقليص الفارق ومع نهاية الشوط الأول كان له ما اراد عندما تحصل على علامة جزاء استطاع قائد الفريق احمد قرهود تنفيذها بنجاح .
لينتهي الشوط الأول بهدفين للكاميرون مقابل هدف للكواكب .

الشوط الثاني لم يختلف عن الاول من حيث مستوى اللعب والشكل الجمالي للاداء مع افضلية نسبية لفريق الكاميرون الذي ترجم هذه الافضلية بتسجيله لهدف ثالث بعد جملة فنية رائعة اكمل روعتها اللاعب ممدوح بن عجاج في المرمى بطريقة جميلة.
ومع استمرار تقاسم الفريقين مجريات المباراة وتبادل الهجمات الخطيرة حصل الكواكب على علامة جزاء ثانية تقدم لها بنفس الطريقة القائد احمد قرهود ليقلص الفارق لفريقه بهدف ثاني .
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة قضاء اللاعب المتألق وقائد فريق الكاميرون على آمال خصمه الكواكبي بهدف رابع ، انتهت على اثره مجريات المباراة باربعة اهداف للاسود الكاميرونية مقابل هدفين لراقئ الساحل الكواكبي..ليحصد الكاميرون اول ثلاث نقاط في البطولة ويتصدر مجموعته الثانية .

*ادار المباراة طاقم تحكيمي من رابطة التحكيم بمنطقة بئر علي ، ادارها مراد صالح عبدالولي حكم ساحة ، وساعده على الخطوط كلاً من عبدالناصر الدبو مساعد اول ، وعلي عبدالله ناصر مساعد ثاني ، وماجد سبيت حكم رابع .

*جائزة افضل لاعب في المباراة مقدمة من الشخصية الرياضية وليد سعيد العبرص ، حاز عليها اللاعب المحترف في صفوف الكاميرون ممدوح صالح .


*يلعب غداً فريقي شباب الحامية وزمالك الجويري لحساب المجموعة الثالثة .