آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-11:59م

أخبار وتقارير


التحالف يشن غارات عنيفة على مواقع الحوثي في صنعاء

الأحد - 13 سبتمبر 2020 - 12:03 م بتوقيت عدن

التحالف يشن غارات عنيفة على مواقع الحوثي في صنعاء

(عدن الغد)متابعات:

شنت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن خلال الساعات الأولى من فجر الأحد سلسلة غارات على أهداف ومواقع عسكرية لميليشيات الحوثي في أماكن عدة بصنعاء وضواحيها .

واستهدفت أربع مسيّرات للميليشيات كانت على وشك الانطلاق من قاعدة الديلمي الجوية.

إلى ذلك، أوضحت مصادر محلية أن الغارات استهدفت معسكر سلاح الصيانة الذي تتخذه الميليشيات ورشة لتطوير الأسلحة، وثكنات ومواقع عسكرية في مديرية بني الحارث وجبل الصمع بمديرية أرحب شمال العاصمة، ومعسكر السواد مركز قيادة قوات الحرس الجمهوري سابقا بمنطقة سواد حزيز جنوب العاصمة صنعاء

مراكز تجميع للصواريخ الباليستية
وكان طيران التحالف شن 9 غارات جوية فجر السبت، على معسكر دائرة الهندسة العسكرية في صنعاء ومقر جهاز الأمن القومي وسط أنباء عن استهداف اجتماع لقيادات حوثية.

وأفاد شهود عيان أن مقاتلات التحالف استهدفت بشكل مباشر مراكز تجميع للصواريخ الباليستية وتركيب المسيرات التابعة للميليشيات الحوثية الانقلابية.

أتى ذلك بعد أن أعلنت قوات الجيش اليمني سيطرتها على مركز قيادة ومنظومة الاتصالات اللاسلكية التابعة للميليشيات الحوثية الانقلابية الخاصة بجبهة النضود شرقي مدينة الحزم، مركز محافظة الجوف، شمالي البلاد.

وقال الموقع الرسمي للجيش إنه يواصل ملاحقة فلول ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في جبهة النضود، بمحافظة الجوف، وتطهيرها من العناصر الحوثية التي تلوذ بالفرار.