آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-10:04ص

أخبار وتقارير


توقيع بروتوكول تعاون شراكة بين جامعة اسيوط وجامعة خليج عدن الدولية

الثلاثاء - 01 سبتمبر 2020 - 07:34 م بتوقيت عدن

توقيع بروتوكول تعاون شراكة بين جامعة اسيوط وجامعة خليج عدن الدولية

القاهرة(عدن الغد)خاص:

استقبل رئيس جامعة اسيوط أ.د / طارق عبدالله الجمال في جمهورية مصر العربية صباح اليوم الموافق 1 سبتمبر 2020م البروفيسور محمد محمد الشعيبي رئيس مجلس أمناء جامعة خليج عدن الدولية لتوقيع بروتوكول الشراكة بين جامعة اسيوط وجامعة خليج عدن الدولية .


ونصت الاتفاقية على تحقيق تعاون مشترك وإقامة علاقات علمية وعملية في جوانب البحث العلمي وتنمية البرامج الأكاديمية للطلاب والباحثين وتبادل الخبرات في شتى المجالات بين جامعة اسيوط جمهورية مصر العربية ونظيرتها في اليمن جامعة خليج عدن الدولية .


حيث تضمنت الاتفاقية جوانب عديدة ومهمة منها في مجال البحوث و الدراسات العليا والعمل الاكاديمي وتبادل الزيارات وحضور الندوات والمؤتمرات العلمية .


وتعد جامعة اسيوط من أقوى الجامعات التي لها مكانها على الصعيدين العربي والدولي حيث أنها اول جامعة حكومية أنشئت في صعيد مصر ورابع جامعة حكومية من حيث تاريخها بعد جامعة القاهرة وجامعة الإسكندرية وجامعة عين شمس ويوجد فيها أكثر من 17 كلية و العديد من المعاهد ومراكز البحوث كما أنها تمتلك بعض المستشفيات العملاقة في تخصصات عديدة بعضها يحتوي على اكثر من 3 الف من الأسرة ولديها كوادر متخصصة في مختلف المجالات.

وكذلك جامعة خليج عدن الدولية تعد أول جامعة في محافظة الضالع ومن الجامعات المتميزة باليمن استطاعت خلق علاقات مع جامعات عربية لتبادل الخبرات رغم أنها فتية التأسيس لكنها تمتلك قيادات مصقولة بالخبرات والمؤهلات العلمية والقانونية والإدارية قادرة على مواكبة العصر في مجال التعليم الجامعي بأنواعة .

وحققت نجاحات ملموسة على أرض الواقع في مجالات العلوم الطبية والصحية وكذلك في مجالات العلوم الإدارية والإنسانية.

 

إعلام جامعة خليج عدن الدولية