آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-02:28م

أخبار المحافظات


محافظ شبوة يدشن حملة رش لمكافحة البعوض في عاصمة المحافظة عتق

السبت - 27 أبريل 2013 - 07:34 م بتوقيت عدن

محافظ شبوة يدشن حملة رش لمكافحة البعوض في عاصمة المحافظة عتق
محافظة شبوة

شبوة((عدن الغد))سبأنت:

دشن محافظ شبوة أحمد علي باحاج اليوم بمدينة عتق بمحافظة شبوة فعاليات حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض في شوارع وأحياء المدينة والمستنقعات المائية المتواجدة فيها والتي ينفذها مكتبي الأشغال العامة والطرق والصحة والسكان بالمحافظة وتستمر خمسة عشر يوم.



وفي التدشين أشاد المحافظ بمستوى التجهيزات الفنية لهذه الحملة، منوها بأهميتها الوقائية الكبيرة لمواطني المدينة وحمايتهم من الإمراض الفيروسية الخطيرة التي يسببها البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا وغيرها من نوبات الحميات الفيروسية التي تضر بقطاع واسع من الناس وخاصة الأطفال في ظل الارتفاع المتزايد لدرجة الحرارة في فصل الصيف .



مشددا على ضرورة مواصلة الحملة ووضع آلية لبرامج مكافحة مستمرة لهذه الحشرة الضارة في مديرية عتق وغيرها من مديريات المحافظة.



من جانبه أشار مدير إدارة صحة البيئة بمكتب الإشغال بالمحافظة نبيل عيسى إلى نوعية المكافحة المتبعة في هذه الحملة والتي من خلالها سيتم الرش بالتضبيب الحراري للقضاء على الحشرة الكاملة للبعوض والرش ألرذاذي و الباقي الأثر للقضاء على بويضاتها ويرقاتها في أماكن توالدها وتكاثرها وذلك من خلال رشها وعلى مدى ثلاث فترات في اليوم الواحد من أيام الحملة .



حضر تدشين الحملة الوكيل المساعد للمحافظة ناصر محمد القميشي ومدير وحدة مكافحة ودحر الملاريا بالمحافظة الدكتور صالح ألحمصي.