آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-03:25م

أخبار عدن


اجتماع بوزارة الكهرباء لمتابعة إمداد الوقود لمحطات التوليد في عدن

الإثنين - 20 يوليه 2020 - 06:42 م بتوقيت عدن

اجتماع بوزارة الكهرباء لمتابعة إمداد الوقود لمحطات التوليد في عدن

عدن (عدن الغد) خاص:

عقد اليوم الاثنين اجتماع في وزارة الكهرباء والطاقة لمناقشة ومتابعة إمداد الوقود لمحطات التوليد بالعاصمة عدن.

وشارك في الاجتماع ممثلي وزارة الكهرباء عنهم الوكيل المساعد عبدالحكيم فاضل والمكلف بأعمال مدير عام مؤسسة عدن مهندس امجد مانا والمهندس نوفل مجمل نائب مدير محطة الحسوة ومدير عام الوقود في الكهرباء م. معن مرشد مع ادارة المصافي لمتابعة آخر مستجدات شحنة الوقود مع الاخوة في إدارة المصافي م.عمر الجبلي مدير الإنتاج، م.احمد مسعد.

ونوه الاجتماع إلى أن الانطفاءات التي وصلت لساعات طويلة يأتي نتيجة نفاد مادة الذيزل من خزانات المصافي الأمر الذي أدى إلى توقف الكثير من محطات الكهرباء العاملة بالديزل عن الخدمة.

ولفت إلى أن الباخرة الموجودة في ميناء الزيت تحمل شحنة الوقود تم اخذ العينات واتضح بأنها غير مطابقة للعينات المتعاقد عليها، الأمر الذي أدى إلى اخذ شحنة أخرى مطابقة للمواصفات.

وأكد الاجتماع بأن الباخرة كيباز وتحمل على متنها 33 الف طن متري من المادة الديزل بدأت عملية الضخ بصورة عاجلة الى خزانات مصفاة عدن ومنها سيتم التوزيع إلى محطات الكهرباء لتغطية إحتياجاتها بعد نفاد المخزون.

وفي السياق ذاته، قال مصدر في الكهرباء بأن استيراد الوقود ليس من اختصاص وزارة الكهرباء والطاقة بل من اختصاص وصلاحيات وزارة النفط ممثلة بمصفاة عدن وشركة النفط.

وأشار إلى أنه خلال الساعات القادمة ستشهد العاصمة عدن استقرار نسبي في خدمة الكهرباء بعد ضخ الوقود.