آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-03:35م

اليمن في الصحافة


مارم : رئيس الوزراء يصل القاهرة اليوم فى زيارة رسمية (تفاصيل)

الأحد - 19 يوليه 2020 - 08:33 ص بتوقيت عدن

مارم : رئيس الوزراء يصل القاهرة اليوم فى زيارة رسمية (تفاصيل)

القاهرة ((عدن الغد)) اليوم السابع:

 

أكد سفير بلادنا لدى القاهرة الدكتور محمد مارم ، أن رئيس الوزراء الدكتور معين عبد الملك ، يصل اليوم الاحد القاهرة فى زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، بدعوة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى.

وقال سفيرنا لدى القاهرة ، فى تصريحات ، أن برنامج زيارة رئيس الوزراء يشمل لقاء موسعا مع كبار المسؤلين  حول أبرز الملفات المشتركة و القضايا المطروحة على الساحة اليمينة ، كما يلتقى معين مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، مضيفا أنه من  ضمن أهداف الزيارة أيضا الاطلاع على المسيرة التنموية والتجربة الاقتصادية الرائدة فى مصر والاستفادة منها فى اليمن ، وضمن جدول الزيارة  سيقوم رئيس الوزراء اليمن بجولة فى العاصمة الإدارية الجديدة للاطلاع على أضحم المشروعات التى تم تنفيذها والاستفادة منها بما يناسب اليمن .

وكان السفير أحمد فاروق، سفير مصر لدى المملكة العربية السعودية ، عقد مباحثات مع الدكتور معين عبد الملك رئيس الوزراء اليمني، الأسبوع الماضى، وسلمه خلال اللقاء رسالة خطية من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، جدد فيها التأكيد على اهتمام مصر باليمن ودعمها للأشقاء هناك.
وتضمنت الرسالة دعوة رئيس الوزراء اليمني لزيارة القاهرة في أقرب فرصة للتباحث والتشاور حول أفضل السبل لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

يأتي ذلك في إطار الدور المصري الداعم للأشقاء في الجمهورية اليمنية