آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-11:18ص

أخبار وتقارير


الدكتوراة للباحثة اليمنية " جاكلين منصور " من جامعة حيدر أباد " الهند"

الإثنين - 22 أبريل 2013 - 04:35 م بتوقيت عدن

الدكتوراة للباحثة اليمنية " جاكلين منصور " من جامعة حيدر أباد " الهند"
الباحثة اثناء مناقشة الرسالة

الهند((عدن الغد )) خاص:

منحت جامعة اللغة الانجليزية واللغات الأجنبية حيدر أباد الهند درجة الدكتوراه بامتياز للباحثة اليمنية :" د.جاكلين منصور محمد احمد" عضو هيئة التدريس في كلية التربية زنجبار/جامعة عدن وذلك عن رسالتها في مجال اللغويات التي كانت بعنوان" تركيب الجملة المنفية في اللهجات اليمنية".

 وتعد الدراسة "الأولى" من حيث شمولية البحث والفكرة ولتضمنها ايضاً "دراسة" تحليلة ضمن النظرية التصغيرية في مجال اللغويات لأربع لهجات يمنية.

 اثبتت الباحثة "جاكلين" تمكنها من خلال الإجابة عن جميع الأسئلة الموجهة إليها من قبل المشرفين على رسالتها : "البروفسور مارتن ايفرايت من جامعة يوتريك بهولندا والبروفسور مامورو سايتو من جامعة نانزان باليابان والبروفسور بروبال داسجوبتا من معهد الإحصائيات الهندي بكلكتا ،الهند" .

حيث أوصت التقارير بضرورة نشر البحث على شكل كتاب أو نشره على الشبكة العنكبوتية حتى يكون في متناول الباحثين المهتمين بهذا المجال، خصوصا ورسالتها من "البحوث" القليلة التي يتم تقييمها من قبل ممتحنين من خارج الهند ومشهورين عالميا في مجال البحث اللغوي.

وتعد الباحثة من أنشط الباحثين في مجال اللغويات حيث تم تكريمها من قبل رئاسة الجامعة لتفوقها العلمي وتمثيلها الجامعة في بعض المؤتمرات الدولية.


من/ شكري حسين