آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-03:25م

أخبار المحافظات


اللواء الركن احمد تركي ومدير تربية لحج يفتتحان فصول مدرسية بالشظيف.

الأربعاء - 22 أبريل 2020 - 06:10 م بتوقيت عدن

اللواء الركن احمد تركي ومدير تربية لحج يفتتحان فصول مدرسية بالشظيف.

لحج ( عدن الغد ) عدنان سعيد

افتتح اللواء الركن احمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاه ومعه الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم ومحسن محمد جعفر السقاف مدير مديرية تبن ثلاثة فصول مع ملحقاتها بمدرسة خالد بن الوليد للتعليم الاساسي بمنطقة الشظيف مديرية تبن بتكلفة 35 مليون ريال بتمويل من السلطة المحلية بالمديرية.

وبعد ان قام المحافظ بقص شريط الافتتاح تفقد الغرف الدراسية وغرفة الإدارة المدرسية موجهاً السلطة المحلية بالمديرية بالعمل على مد شبكة المياه للمدرسة والتنسيق مع صندوق النظافة بالعمل على إزالة اكوام القمامة المتراكمة امام بوابة المدرسة.

من جهته ثمن الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدور الذي تطلع به السلطات المحلية بالمديريات في مساعدة قطاع التربية بالمحافظة من خلال تبني مشاريع متمثلة في مبان مدرسية وكذلك العمل على التعاقد مع معلمين لسد العجز في المدارس نظراً لتوقف التوظيف..
موضحاً انه سبق ان وجه مكتب التربية والتعليم مذكرة للواء الركن احمد تركي محافظ المحافظة يحثه على توجيه السلطات المحلية بالمديريات على المساهمة الفاعلة في تبني هكذا مشاريع.. شاكراً السلطة المحلية بمديرية تبن على سرعة تجاوبها وتنفيذها عدداً المشاريع وخاصة اضافة فصول مدرسية في بعض المدارس وكذلك تعاقدها مع معلمين.

كما عبر اهالي المنطقة عن سعادتهم في اضافة فصول دراسية لمدرستهم لمساعدة ابنائهم في دراستهم وتخفيفاً للإزدحام.

حضر الافتتاح العقيد جمال سعيد احمد الشظيفي رئيس عمليات ديوان المحافظة والاستاذ محفوظ علي الكيله مدير ادارة التربية والتعليم بتبن والاخ ياسر محمد مقبل المقبلي مدير ادارة الاعلام بتبن والاخ عزب جابر علي سكرتير المحافظ والاخ بدر شميله رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي تبن والاستاذ فهد العكمه رئيس قسم اعلام تربية تبن والاستاذ صالح وادي مدير مدرسة خالد بن الوليد وعدد من الاهالي.