آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-03:17م

أخبار المحافظات


بدعم المؤسسة الاقتصادية اليمنية.. حملة "انا متطوع انا مستعد" تواصل فعالياتها التوعوية ضد كورونا بلحج

الأحد - 19 أبريل 2020 - 01:47 ص بتوقيت عدن

بدعم المؤسسة الاقتصادية اليمنية.. حملة  "انا متطوع انا مستعد" تواصل فعالياتها التوعوية ضد كورونا بلحج

لحج((عدن الغد))خاص:

برعاية اللواء أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج ومدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي صالح السعيدي .دشن صباح اليوم السبت 18 أبريل  متطوعون حملة انا مستعد أنا متطوع الحملة التوعوية الشاملة للوقاية من فايروس كورونا المستجد .

وفي التدشين الذي حضرة مدير عام مديرية الحوطة  أنيس عجيلي بإشراف مكتب الصحة العامة  والسكان م/لحج  وبدعم القطاع الطبي التابع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية نفذ المتطوعين من شباب وشابات محافظتي عدن ولحج الحملة التوعوية الصحية للوقاية من فايروس كورونا المستجد.

الحملة في اسبوعها الثاني استهدفت الأسواق العامة والمحلات التجاربة في مدينة الحوطة بمحافظة لحج ، تم توزيع المنشورات التوعوية ووضع الملصقات في الجدران والمركبات تحوي ارشادات توعوية للوقاية من خطر وصول جائحة فايروس كورونا المستجد.

وشملت الحملة أيضا عدد من اللقاءات العامة  مع المواطنين تحثهم على الإلتزام بتعليمات الجهات ذات الاختصاص واتباع طرق الوقاية من وصول الفايروس باستخدام المعقمات والمطهرات وعدم الخروج خلال فترة الحظر  الذي اقرته السلطة المحلية للحفاظ على صحة المواطنين.

الحملة المكونه من 30 شاب وشابة من متطوعي محافظة عدن باشراف ومتابعة  كلامن الدكتورة ياسمين باغريب والناشطة شفاء باحميش وبمشاركة فاعلة من  23 متطوع ومتطوعة من محافظة لحج باشراف محمد درويش.

وكانت الحملة قد انطلقت الأسبوع الماضي  من مديرية تبن في اطار سلسلة حملات نفذها الشباب والشابات في عموما مديريات محافظة عدن لتشمل أيضا مديريات محافظة لحج  في ظل اجواء حماسية للمشاركين في هذا الحملة التي مازالت مستمرة حتى تحقق اهدافها. 

رافقهم بالننزول والمتابعة مدير عام فرع المؤسسة الاقتصادية اليمينة بمحافظة لحج  الأخ فضل منصور الهلالي.