آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-05:10م

أخبار المحافظات


مدير عام الصحة بالمهرة يناقش مع مؤسسة للخير نسعى البرامج التوعوية حول فيروس كورونا

الثلاثاء - 07 أبريل 2020 - 12:54 م بتوقيت عدن

مدير عام الصحة بالمهرة يناقش مع مؤسسة للخير نسعى البرامج التوعوية حول فيروس كورونا

المهرة(عدن الغد)المركز الإعلامي:

ناقش مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ عوض مبارك سعد اليوم، بمكتبة، مع مؤسسة للخير نسعى ، البرامج والأنشطة التوعوية لمواجهة تداعيات فايروس كورونا كوفيد-19 المستجد. 

وفي اللقاء، استمع مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة من إدارة المؤسسة الى شرحاً حول طبيعة الأنشطة التي سوف تنفذها المؤسسة واستعدادها في القيام بعدد من البرامج التوعوية والتي تشمل توزيع بروشورات وملصقات وقلفزات وكمامات كإجراء احترازي ووقائي من الوباء.

 وثمًّن سعـد، دور منظمات المجتمع المدني وفي مساندة الجهود الوقائية والأحترازية التي تبذل من قبل مكتب الصحة لمجابهة هذا الوباء القاتل ، مشيراً الى ضرورة تكاتف منظمات المجتمع المدني وتوحيد جهودها بالتنسيق مع السلطات المحلية والجهات الصحية المختصة من أجل تعريف المواطنين في كيفية الوقاية من هذه الجائحة الفتاكة. 

وأكد سعـد، حرص واهتمام مكتب الصحة والسكان على تذليل الصعاب لإقامة مثل تلك الحملات التوعوية وتسهيل أنشطتها لتحقيق الأهداف المرجوة ، مشيداً بجهود قيادة السلطة المحلية على تقديم الدعم وكافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ خطة مكتب الصحة الاحترازية.

وحث مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ، عوض مبارك سعد، على المشاركة الفاعلة في رفع الوعي المجتمعي بمخاطر هذا الفيروس الخطير الذي أجتاح معظم دول العالم،  لأفتاً أن السلطة المحلية ولجنة الطوارئ بالمحافظة تدرس إمكانية تنفيذ خطة احترازية ووقائية تشمل كافة المديريات المحافظة. 

من جانبة،  أبدى مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة الأستاذ أمين حسن أحمد استعداده و مساندته ووقوفه لجانب البرامج والمبادرات المجتمعية والشبابية التي تنفذ في إطار المحافظة، معرباً عن شكره وتقديره للجهود التي تبذل من مؤسسة للخير نسعى وما تقوم من أنشطة احترازية ووقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.