آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:46م

أخبار وتقارير


المصعبي: الاعتذار عن أخطاء أغسطس يسرع بالاستقرار وتطبيق اتفاق الرياض

الأربعاء - 01 أبريل 2020 - 05:31 م بتوقيت عدن

المصعبي: الاعتذار عن أخطاء أغسطس يسرع بالاستقرار وتطبيق اتفاق الرياض

(عدن الغد)خاص:

أدلى مهندس الوفاق الجنوبي القيادي علي المصعبي رئيس لجنة الوفاق الجنوبي أمين عام حزب جبهة التحرير بتصريح من منصة صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي يحث فيه الانتقالي على معالجة الأخطاء التي تمت بحق القيادات الجنوبية من الشرعية في عدن باسمهم من المحسوبين عليهم لما لذلك من أهمية في تسريع تطبيق اتفاق الرياض وايضا تسريع الاستقرار في الجنوب. 

وقال المهندس علي المصعبي أنه من مهم جداً إزالة آثار ما حدث في أغسطس التي بات جليا أنها كانت لأسباب وحيثيات بالوكالة وظف فيها التباين بين الأطراف. 

وأضاف " احتل الحوثي بيت لحمر في وجود الشيخ صادق وقام عبدالملك الحوثي بإزالة أثار ذلك بتحكيمه ورد اعتباره" 

واستطرد المصعبي" قائلاً:" كما تم تحكيم وتطييب خاطر القائد أيمن عسكر من قبل مكلفين من الأخ عيدروس وهم عبداللطيف السيد وعبدالعزيز الجفري إلى استمرار ذلك مع بقية القيادات الجنوبية من قبل الانتقالي ممن جراء بحقهم خطأ كبير في أغسطس يتعدى رفعه وأخلاق شعب الجنوب.

وتابع" بالتأكيد أنها تمت بغير رضاء القيادات العليا بالانتقالي التي تكن احتراما لكل الجنوبيين بشرعية وغيرها..مشدداً على الصمت المطبق حيال عدم قيامهم بالمبادرة يضع علامات استفهام ونقطة سوداء في النضال بسم قضية شعب ثار لنيل حريته على أساس لايجب أن يمس وهو مبداء التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي.

وأكد المصعبي بإن"حاجتنا لبعضنا البعض وحاجه شعبنا إلينا جميعا تزداد يوما إثر آخر فالأعداء يتحدون ضد الجنوب و قد اصبح جليا" للعيان ان الجنوب ارض وانسان وثروة هدف لكل أطراف النفود الشمالية مع حلفائها الدوليين و الاقتصاديين..داعياً الانتقالي إلى ضرورة قيامهم بذلك. 

واختتم تصريحه بالقول:" قيام الانتقالي بتلك الخطوة ستكون عامل محفز لتطبيق اتفاق الرياض والتنمية والاستقرار بسلاسة وسرعة كبيرتان.