آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-10:09م

أخبار المحافظات


شبوة : الكندي يطلع على حجم الدمار الذي تعرض لها مشروع هيئة مستشفى الملك سلمان الجديد

الثلاثاء - 31 مارس 2020 - 07:30 م بتوقيت عدن

شبوة : الكندي يطلع على حجم الدمار الذي تعرض لها مشروع هيئة مستشفى الملك سلمان الجديد

شبوة (عدن الغد ) سبأ:

اطلع الوكيل المساعد لمحافظة شبوة علي الكندي ومعه الفريق الهندسي المختص من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن برئاسة المهندس جبر السعيدي ، على حجم الاضرار والدمار التي تعرض لها مشروع هيئة مستشفى الملك سلمان الجديد بالمحافظة جراء غزو مليشيا الحوثية المدعومة من ايران عليها.

وخلال الزيارة قدم استشاري المشروع المهندس حسن باحاج شرحا عن طبيعة الإضرار التي تعرض لها ، منوها بانها قد طالت العناصر الإنشائية للمبنى وتدمير واجهته الرئيسة التي تضم العيادات الخارجية ، والمختبرات وأقسام الأجهزة التشخيصية وغير من الأقسام الطبية الأخرى والموزعة على اربعة ادوار .

وجدد الوكيل الكندي ترحيبه بزيارة الفريق واطلاعه على حجم الإضرار الجسيمة التي طالت مش اكبر واهم مشروع منشأة صحية جديدة بشبوة، لافتا بان فخامة رئيس الجمهورية قد اطلق عليها وبصفته رسمية هيئة مستشفى الملك سلمان بشبوة ، داعيا الى ضرورة وضعها في اولويات برامج اعادة الاعمار بشبوة .

منوها باهميتها الاستراتيجية  لابناء شبوة وتطوير بنية الخدمات الطبية فيها ، معربا عن تطلعهم في سرعة اطلاق برامج الاعمار بالمحافظة والمساهمة في تنمية قطاعاتها الخدمية .

وقال رئيس الفريق جبر السعيدي بان الزيارة تهدف للوقوف على حجم وطبيعة الاضرار التي تعرضت لها مشروعات القطاعات الاساسية بالمحافظة ، ودراسة اهم الاحتياجات لها في  القطاعات التنموية والخدمية .

رافقهم في الزيارة مديري عموم مكتبي الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور عيدروس بارحمة ، و الدائرة الهندسية بالمحافظة المهندس علي بن لكسر .

في السياق بحث فريق البرنامج السعودي مع مدير عام مستشفى عتق الدكتور علي ناصر سعيد مختلف اوضاع المستشفى والمعوقات الاساسية التي تواجه عمله الطبي .

و قدم الدكتور علي ناصر خلفية تاريخية عن المستشفى الذي انشاتة دولة الكويت في منتصف السبعينات من القرن الماضي وبسعة عشرين سريرا ، مستعرضا خطوات التوسعة الجارية والتي شهدها خلال الفترات الماضية واسهمت في زيادة  توسعته السريرة الى مائة وخمسين سريرا ، مطالبا بضرورة انجاز مشروع هيئة مستشفى الملك سلمان الجديد بالمحافظة  الذي تعرض لتدمير جراء حرب مليشيا الحوثي الانقلايية على المحافظة .