آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-02:52م

أخبار المحافظات


مدير عام مديرية بروم ميفع يلتقي لجنة المديرية للاستجابة السريعة لمواجهة وباء كورونا

الأحد - 22 مارس 2020 - 03:02 م بتوقيت عدن

مدير عام مديرية بروم ميفع يلتقي لجنة المديرية للاستجابة السريعة لمواجهة وباء كورونا

بروم(عدن الغد)عبدالرحمن بامزاحم:

إلتقى صباح اليوم الأحد المدير العام لمديرية بروم ميفع الأستاذ ناصر علي الشعيبي لجنة المديرية للاستجابة السريعة لمواجهة وباء كورونا المستجد. 

وناقش المدير العام مع اللجنة المشكلة الإستعدادات والتجهيزات الإحترازية اللازمة لمواجهة وباء كورونا. 

ووجهه المدير العام أعضاء اللجنة وكل الطواقم الطبية والمكاتب ذات العلاقة والاختصاص والأجهزة والوحدات العسكرية والأمنية إلى تحمل المسؤولية والعمل وبذل الجهود لما فيه مصلحة المواطنين وتقدير ما تمر به البلد من وضع إستثتائي صعب وخطير. 

ودعا المدير العام المواطنين إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة والإبلاغ عن أي حالة مرضية أو مشتبهة حفاظا على المصلحة العامة. 

وبهذا الخصوص أصدرت السلطة المحلية بالمديرية تعميما جاء فيه. 

_تعميم إحترازي لمديرية بروم ميفع_

" بناء على محضر إجتماع وكيل أول محافظة حضرموت باللجنة العليا لمكافحة الأوبئة بالمحافظة بتاريخ 18\3\2020م وتفاعلا وحرصا منا على سلامة وصحة المواطنين فقد إرتأت السلطة المحلية بمديرية بروم ميفع إصدار التعميم الإحترازي وذلك من أجل أخذ الحيطة والحذر والإلتزام بكل التوجيهات والنصائح والإجراءات الوقائية بعين الإعتبار لما فيه الصحة للجميع . 

- تعليق أي فعاليات رسمية او شخصية فيها تجمع للمواطنين ( أعراس ، حفلات ، مناسبات ، لقاءات ، .. الخ ) حفاظا على سلامة الجميع كإجراء وقائي إحترازي من إنتقال الوباء ( كورونا ) ابتداء من يوم الأحد بتاريخ 22\ 3\2020 م . 

- على الجهات الأمنية والعسكرية بالمديرية منع إنزال الوافدين من القرن الأفريقي على إمتداد سواحل المديرية. 

- على مشروع النظافة والتحسين بالمديرية التكثيف من حملات النظافة العامة وزيادة البرنامج بالمديرية. 

- التعاون من قبل منظمات المجتمع المدني والملتقيات التطوعية بالمديرية بتوسيع النشر الإعلامي على منصات التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة للإجراءات الوقائية والاحترازية وتوضيح إجراءات الوقاية والسلامة للحد من إنتشار الوباء ( كورونا ). 

- ضرورة تظافر الجهود والتعاون مع السلطة المحلية ومؤسسات الدولة بالمديرية ( مكتب الصحة والسكان ) بالالتزام بالإرشاد التوعوي والصحي.

- على الجميع استشعار الخطر وضرورة التعاون والإبلاغ عن أي حالة مرضية أو مشتبهة بفيروس ( كورونا ) من خلال التواصل على رقم الطوارئ بمكتب الصحة والسكان بالمديرية ( 05377180 ). 

- تم تحديد موقع للحجر الصحي بمحافظة حضرموت بمبنى دار التوجية الإجتماعي ( الأحداث ) بمنطقة فلك. 

- إنشاء لجنة طوارئ بالمديرية.