آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-11:18ص

أخبار عدن


كهرباء عدن تنفي وجود ازمة وقود بمحطات التوليد

الأربعاء - 11 مارس 2020 - 09:59 م بتوقيت عدن

كهرباء عدن تنفي وجود ازمة وقود بمحطات التوليد

عدن (عدن الغد) خاص:

اصدرت المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة عدن توضيحا هاما للمواطنين نفت فيه وجود أزمة وقود يعرقل عمل محطات التوليد.

وحصلت "عدن الغد" على نسخة من توضيح مؤسسة كهرباء عدن، جاء فيه:

توضيح هام:

طالعتنا بعض المواقع الإخبارية أنباء يتحدث فيها إعلامي في كهرباء يدعى شكيب راجح عن نفاذ وقود الكهرباء وان احمال عدن ارتفعت إلى 340 ميجا.

وعليه فإننا نوضح بان الغرض واضح وخبيث هدفه بث الرعب والخوف في نفوس الناس لخلق حالة من الأرباك والفوضى التحريض بالاشاعات الكاذبة متجاهلا مساعي وجهود الوزارة والمقاومة الجنوبية وشركة النفط ومصافي عدن المضنية التي تكللت بانقاد الموقف وتخفيف معاناة الناس ..وذلك بتفعيل المناقصة رقم 8 التي من شأنها تنظيم عملية تزويد المحطات بالوقود وذلك من خلالها تم توريد 90 الف طن متري من مادة المازوت و120 الف طن متري من مادة الديزل لتزويد محطات التوليد بكميات كافية من الوقود.

وصلت الدفعة الأولى قبل أسبوع إلى ميناء الزيت وتم ضخ 34 الف طن متري من الديزل تم تلى بعدها بيوم وصول سفينة انهونا تحمل على متنها 40 الف طن من الديزل كدفعة أولى.

خلال أسبوع من عملية ضخ محطات الكهرباء بالوقود ارتفعت كل القدرات التوليدية للمحطات العاملة بوقود الديزل والمازوت حيت ارتفع توليد محطة الحسوة من 50 ميجا إلى 80 ميجا كما ارتفع التوليد في عدن من 150 ميجا الى 240 ميجا انخفض العجز في توليد محطات عدن من 160 ميجا إلى 60 ميجا وشهدت عدن ابتداء من مساء الخميس تحسن كبير بارتفاع ساعات التشغيل وانخفاض كبير في ساعات الانطفاءات.

كما نأمل من صفحات التواصل الاجتماعي تحري الدقة والمصداقية خلال نشر اخبار تخص قطاع الكهرباء واخذها من مصادر وزارة الكهرباء والطاقة الرئيسية على موقع الوزارة الإلكتروني. moee-ye.com أو بصفحاتها الرسمية على صفحات التواصل الفيسبوك والتويتر، وعدم تصديق الشائعات والاخبار الكاذبة التي تتوارد في بعض المواقع.