آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-01:36م

مجتمع مدني


صندوق نظافة وتحسين عدن ينظم دورة تأهيلية لمشرفي النوادي البيئية في مدارس عدن

الثلاثاء - 25 فبراير 2020 - 01:42 م بتوقيت عدن

صندوق نظافة وتحسين عدن ينظم دورة تأهيلية لمشرفي النوادي البيئية في مدارس عدن

عدن((عدن الغد))خاص:

شارك ٤٠ مشرفا ومشرفة في النوادي البيئية في مديريات خورمكسر والمعلا والتواهي في الدورة التأهيلية الخاصة برفع القدرات البيئية التي نظمها اليوم صندوق النظافة والتحسين في عدن بالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم.


وفي هذه الدورة التي عقدت بمناسبة اليوم الوطني للبيئة ٢٠ فبراير ألقى المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم كلمة أشاد فيها بدور هؤلاء المشرفين، وقال إن حضوركم هو دليل اهتمامكم بأمور البيئة سواء في مدارسكم أو في مدينتكم عدن، مستعرضا مراحل سير العمل في الصندوق وإمكانياته وطموحاته وما يعترضه من عراقيل.


وأكد أن النظافة مسؤولية الجميع بما فيهم طلاب وطالبات المؤسسات التعليمية الذين نعمل على إكسابهم المعارف والقدرات في هذا الاتجاه باعتبارهم جيل المستقبل الذي يمكن الاعتماد عليه في تنمية السلوك البيئي السليم للحفاظ على سلامة البيئة وديمومتها.


من جانبه استعرض مدير إدارة مركز التوعية البيئية في الصندوق جميل عبده القدسي في مداخلة له وبالصور المرئية المفاهيم والقضايا البيئية، موضحا أن الدورة تستهدف تدريب المشرفين والمشرفات التربويين على الرسائل البيئية التي يستوجب توجيهها للطلاب والطالبات لبناء جيل واع يدرك ما حوله من موارد طبيعية ونظم بيئية لتلك الموارد وبما يحقق استدامتها.


حضر الدورة التأهيلية رئيسة قسم البيئة في إدارة الأنشطة المدرسية بمكتب التربية والتعليم - عدن الأستاذة مارسيل عبدالباري.

 


*من_ فضل عبدالله الحبيشي