آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-09:27ص

أخبار المحافظات


مشروع المساحات الآمنة بالمكلا يقيم ورشة عمل " خارطة مقدمي خدمات النوع الاجتماعي وتحديد مسار الاحالة "

الأربعاء - 12 فبراير 2020 - 09:52 م بتوقيت عدن

مشروع المساحات الآمنة بالمكلا يقيم ورشة عمل " خارطة مقدمي خدمات النوع الاجتماعي وتحديد مسار الاحالة "

المكلا(عدن الغد)خاص:

أقام مشروع خدمات النوع الاجتماعي والمساحة الآمنة بالمكلا ورشة عمل بعنوان " خارطة مقدمي خدمات النوع الاجتماعي وتحديد مسار الإحالة" يوم الاثنين 10 فبراير 2020م بأبراج بن محفوظ ضمن أنشطة مشروع خدمات النوع الاجتماعي والمساحة الآمنه الممول من صندق الأمم المتحده للسكان UNFPA والتي ينفذها CSSW YEMEN بالمكلا.


وخلال الورشة ألقى الاستاذ اصيل جوبان الأمين العام لمنظمة CSSW بالمكلا كلمة أوضح فيها أهداف الورشة والمتمثلة في تحديد خدمات العمل الانساني ومقدمي تلك الخدمات، بالاضافة الى رسم آلية ومسار الإحالة الخارجية بهدف الوصول الى حزمة من الخدمات الإنسانية المتكاملة للمستهدفات من المشروع  .


وتطرقت الورشة إلى عدد من المحاور أبرزها التعريف المستفيض بالمشروع الذي تم تقديم من قبل الدكتورة سارة الشرفي منسق مشروع خدمات النوع الإجتماعي والمساحة الآمنة بساحل حضرموت ، أوضحت فيها معنى العنف القائم على النوع الاجتماعي (GBV) ومدى تعرض المراه لاشكال متنوعة من العنف، وبينت دور المساحة الآمنة في احتواء النساء المعنفات وغير المعنفات بتقديم خدمات مجانية من الاستشارات الإجتماعية والنفسية والقانونية على أيدي متخصصين، وتدريب وتأهيل المعنفات لكسبهن حرفة تمكنهن  اقتصادياً من فتح مشروع يوفر لهن عيش كريم .


وتم خلال الورشة مناقشة وتحديد الجهات المناهضة لقضايا العنف ضد المرأة، كما تم استعراض أنشطة شركاء العمل الإنساني ورسم وتحديد آلية الإحالة الخارجية .


من جهتها أعرب الدكتورة سارة الشرفي منسقه المشروع عن مدى سعادتها بتلبية دعوتها من قبل كافة شركاء العمل الإنساني من السلطة المحلية وممثلي المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وتعبيرهم عن استعدادهم التام لخدمة الأهداف الانسانية والنبيلة للمشروع .

 

إعلام CSSW