آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-10:06م

رياضة


هلال لهية يطيح بجاره الطليعة ويتأهل للمربع الذهبي في كأس المحافظة

الجمعة - 07 فبراير 2020 - 11:47 م بتوقيت عدن

هلال لهية يطيح بجاره الطليعة ويتأهل للمربع الذهبي في كأس المحافظة

عدن الغد /عادل قباص

في نهائي مبكر ورائع تأهل فريق نادي هلال لهية إلى المربع الذهبي بعد فوزه التاريخي المثير والصعب على جاره صاحب العراقة والأنجازات والتاريخ فريق نادي طليعة حبان بهدفين مقابل هدف في الكلاسيكو الجميل الذي الكل أستمتع به عصر هذا اليوم الجمعة في إطار بطولة كأس المحافظة لكرة القدم لأندية شبوة لعام 2020م في نسختها الذهبية الرابعة .

 
وقد أتسمت المواجهة بالأثارة والمتعة والسرعة والقتال الشرس على وسط الملعب من الفريقين والكل حامل شعار أكون أو لا أكون وفي واحدة من أجمل وأروع مباريات البطولة الغالية وبشهادة الجميع .
 
لم يستمر جس النبض كثيرا
فقد تقدم فريق الطليعة في د 13من ضربة ثابته نفذها الخبره سلطان العصار في الشباك الهلالية ليجعل أجواء الكلاسيكو أكثر سخونه في الملعب والمدرجات ووسط تبادل للهجمات السريعة والخطيرة للفريقين وخصوصا من جانب الطليعة الذي لم يحسنوا في أستغلال الفرص التي لاتعوض لكن بالمقابل لأعبي الهلال لم يوقفوا مكتوفي الأيدي فقد كانو نجوم بمعنى الكلمة وهددوا المرمى الطلعاوي في أكثر من مناسبة حتى أتت د 17 وحينها يقتنص المهاجم الفذ محمد مقبل القوينص هدفا جميلا لتعود الفرحة وأهازيج جماهيره من جديد وكاد نفس الأعب أن يضيف الهدف الثاني لولا تدخل القائم الأيسر الطلعاوي فيما ظل الحارس الهلالي قيراط باسرده يتألق ويبدع ببسأله وفدائية أمام مهاجمي الأخضر لينتهي الشوط الأول للجاران حبايب (1/1) .
 
وفي الشوط الثاني شهد أحداثه تنافسا كرويا مثيرا بين لأعبي الفريقين في رغبة واضحة لكل طرف في تحقيق الفوز والتأهل والأقتراب من منصات التتويج ومع د 2 يرسل نجم الكلاسيكو يوسف أنور القوينص كرة لولبية تسكن شباك حارس الطليعة مراد عجره وسط فرحة عارمه هلالية لاتوصف في المنصة والمدرجات وجنبات الملعب وفي لهية والمهجر مما زاد من غليان وتوتر المواجهة في ظل كثافة الجماهير المحتشدة وحينها حاول مدرب الطليعة الكابتن مهدي جعول بكل ما يملك من أوراق تعديل النتيجة لكن أبنائه خذلوه
وبالذات ماجد مفتاح وعبدالله مهدي سعيد وزملائهم في الخلف وقد تفوقت الكتيبة الزرقاء في مجراة الكتيبة الخضراء نتيجة أمتلاكهم اللياقة البدنية العالية وكادوا أن يحرجوا الطليعة بمضاعفة النتيجة بغلة من الأهداف عن طريق الهجمات المرتدة السريعة بفضل تحركات ضابط أيقاع الوسط الهلالي الكابتن عبدالرحمن مقروم وزملائه الفدائيين كلا في موقعه لكن الضغط النفسي في أول مشاركة لهم نال نصيبه لينتهي الكلاسيكو بفوز غالي ومثير وجميل للهلال (الحصان الأسود في البطولة ) بنتيجة(1/2)الذي حجز مقعده في المربع الذهبي بجدارة بين العملاقة الكبار وقال بالفم المليان (أنا هنا أين أنتم ) .
 
(فلاشات سريعة )
 
*أدار العرس الجماهيري والرياضي الكبير بإقتدار حكم ساحه علي أحمد دبيان وفي الخطوط ناصر علوي عنظيل وسعيد لوقية وحكم رابع محمد أمين سيف وقيم أداء الحكام عبدالله محمد سالم رئيس لجنة الحكام بالمحافظة وراقبه فنيا وإداريا علي محمد الحرملي رئيس فرع أتحاد كرة القدم بالمحافظة .
 
*عقب الكلاسيكو الذي حضره مديرعام مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة محسن عوض سنان والعديد من المسؤولين والشخصيات الأجتماعية والرياضية ورؤساء الأندية ونجوم الزمن الجميل قام الدكتور خالد بن سريع عميد كلية التربية بالمحافظة بتسليم نجم المباراه المتألق يوسف أنور القوينص جائزة شهيد الوطن أحمد علي باحاج رحمه الله .
 
* على الجهات ذات العلاقة في وزارة الشباب والرياضة منح نادي الهلال الرياضي الأعتراف الوزاري الرسمي فهو أفضل بكثير من بعض الأندية في المحافظة وعلى وجه السرعة .
 
* الكابتن مهدي جعول مدرب الطليعة له نصيب في فوز اليوم الهلال بحكم أسهامه في تدريب الهلاليين وأجراء بعض المباريات الودية قبل البطولة ورفع لياقتهم البدنية .
 
* قاد الهلال كمدرب الكابتن محمد سالمين أحمد وساعده محمد علي القوينص فيما قاد الطليعة الكابتن مهدي ناصر جعول وساعده الكابتن مهدي السامل .
 
*مهندسي رياضة شبوة المدير العام محسن عوض سنان ورئيس فرع الأتحاد علي محمد الحرملي حثوا الناديين قبل الأنطلاقة الظهور بالمستوى الأئق والمشرف لمديرية حبان والمحافظة وأكدوا أن العام القادم سيكون ملعب الخليفي جاهز ومعشب بإذن الله .
 
* حضور رئيس نادي الطليعة محمد سالم باحاج ورئيس نادي الهلال عبدالسلام أحمد الخدد ورئيس اللجنة الرياضية المؤقته علي سالم بامرحول وإدارة الناديين دليل قاطع على قربهم من أجهزتهم الفنية والإدارية والأعبون وماقصرتوا أسعدتم الجميع .
 
* هنأ الداعمين للنادي الهلال الأخوين ناصر محمد باحله وعبدالله الصاع بامرحول إدارة النادي والجهاز الفني والإداري والأعبون بمناسبة التأهل ووعدوا بتقديم الدعم المادي والمعنوي .
 
لايزال الأمل يحذو الطليعة الحباني في التأهل للمربع الذهبي كأفضل خاسر .
 
يلعب عصرغدا السبت فريق نادي شباب المصينعة سفير مديرية الصعيد في مواجهة نارية وجها لوجه أمام فريق نادي شباب عبدان سفير مديرية نصاب على ملعب الفقيد ناصر الخليفي بمدينة عتق.