آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-06:21م

أخبار المحافظات


فريق هندسي من الصندوق الإجتماعي للتنمية بلحج يزور طريق نقيل الهجمة

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 09:56 م بتوقيت عدن

فريق هندسي من الصندوق الإجتماعي للتنمية بلحج يزور طريق نقيل الهجمة

لحج (عدن الغد) خاص

قام فريق هندسي تابع للصندوق الإجتماعي للتنمية بمحافظة لحج، اليوم، بزيارة ميدانية إلى طريق نقيل الهجمة لتوزيع مكونات الأعمال وتسليم مشروع توسعة ورصف النقيل الرابط بين محافظتي (تعز والحج) للبدء بإنزال المناقصة الخاصة بالمشروع.

وكان عضو المجلس المحلي بمديرية المقاطرة عبدالقادر علي الزريقي، في إستقبال (الضابط الفني لمشاريع الطرقات بالصندوق المهندس خالد ناصر سالم، وضابط مشاريع الطرق المهندس محمد شعيفان، واستشاري المشروع المهندس عبدالحافظ الشرفي).

واطلعوا خلال الزيارة الميدانية على طريق نقيل الهجمة وتحديد المواقع التي تحتاج إلى سرعة التدخلات، والعمل على إنزال المناقصات لهذا المشروع وبتكلفة تقديرية بلغت 80 ألف دولار أمريكي كمرحلة أولى.

وأشاد مدير عام مديرية المقاطرة جمال شمسان، بتدخلات الصندوق سواءً في نقيل الهجمة أو المدرجات الزراعية في قرية (صومر - الدريح - الجمرك - المونسة - الغودرة - اقيان - الجوحرة - البكيرة) بزريقة الشام وغيرها من التدخلات للحفاظ على الطرقات والأراضي الزراعية.

داعياً جميع المنظمات الدولية والمحلية وإدارة المشاريع والطرقات إلى الإهتمام في الحفاظ على طريق نقيل الهجمة كونه طريق آمن للعبور بين محافظتي تعز ولحج، وتحويلة إلى شريان حياة للمواطنين بين تعز وعدن وإستمرار التدخلات في الرصف وقنوات الري والجدران الساندة.

من جهته أكد الشيخ إبراهيم المقرمي، أن طريق الهجمة يعد شريان حياة لأكثر من 30 ألف نسمة في الهجمة والزريقة وهو طريق آمن بين محافظة تعز ولحج للمسافرين والذي يحتاج للإهتمام من قبل الدولة ممثلة بالسلطة المحلية بالمديرية.

رافقهم خلال الزيارة المهندس المقيم اليأس الزريقي، وممثل الصندوق في قرى البكيرة ماجد عبده الزريقي، وممثل مجلس القرى بكيرة محمد محمد فارع، وممثلي مجلس قريتي الدريح زريقة الشام والهچمة (سلطان عبده علي، وعبدالحكيم حيدر سلام).