آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-03:25م

أخبار وتقارير


عمال تخلت عنهم شركة DNO بحضرموت المسيلة ينفذون وقفة احتجاجية

الأحد - 26 يناير 2020 - 05:45 م بتوقيت عدن

عمال تخلت عنهم شركة DNO بحضرموت المسيلة ينفذون وقفة احتجاجية

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

نفذ عمال من شركة DNO تخلت عنهم الشركة منذ سنوات وقفة احتجاجية أمام احد مقار الشركة بحضرموت .
ونفذ العشرات من العمال الذي تم التخلي عنهم خلال السنوات الماضية وقفة احتجاجية طالبوا بانصافهم وصرف مستحقاتهم واعادتهم إلى اعمالهم.
العمال قالوا ان الشركة استجلبت عمالة أخرى لتشغيل حقل نفطي يعملون به .
واصدروا بيانا بهذا الخصوص جاء فيه:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان الوقفة الاحتجاجية يوم الأحد 26 يناير 2020 أمام بوابة شركة بترومسيلة قطاع 53

- لا يخفى عليكم الظروف التي مرت على العمال خلال السنوات الخمس الماضية المتمثل في قطع رواتبهم وتوقيف الانتاج و هجر للقطاعات النفطية 32و43 بعد تخلي شركة DNO   النرويجية عنها وعدم قيام الجهات المختصة ممثلة بوزارة النفط والمعادن باستلام القطاعات (32 و 43) وضمها وموظفيها  الى الشركة الوطنية بترومسيلة , هذا التأخير  في عملية تسليم القطاعات (32 و 43) وضم العمال زاد من معاناة العمال من جهة ومن جهة أخرى أثر بشكل سلبي على المنشأة النفطية و الأصول .

- إننا نقدم رسالة احتجاج لوزارة النفط والمعادن بسبب تجاهل الجهات الرسمية وترك المنشاءات وممتلكات القطاعين 32و 43 النفطية بحضرموت  منذ خمس سنين متوقفة , قد يعرضها للتلف وقد يؤدي الى كارثة بيئية والذي يعتبر خسارة فادحة للاقتصاد الوطني ولحضرموت .

-  نحن عمال قطاع (32 و 43) ندين ونستنكر قدوم شركة بترومسيلة قطاع 53 بتشغيل بئر  صلصلة (1) التابعة لقطاع 32 واستعانتها بمشغلين من خارج عمال القطاع 32 لتشغيل بئر صلصلة (1) التابعة لقطاع 32 وهذا خرق صارخ لقانون العمل اليمني و الأعراف المتبعة في القطاع النفطي وانتهاك لحقوق الكادر الوطني  .

وعليه فإننا :

أولا : نناشد المشير عبدربه منصور هادي  رئيس الجمهورية بقرار لتشغيل القطاعات النفطية (32 و 43) بمحافظة حضرموت وإنصاف العمال وتمكينهم لعودتهم إلى أعمالهم ووظائفهم على غرار جميع القطاعات النفطية الاخرى  .

ثانيا : نطالب وزارة النفط والمعادن بالتعجيل في قرار ضم القطاعات النفطية (32 و 43) والموظفين للشركة الوطنية الرائدة بترومسيلة لاستكشاف وإنتاج النفط أسوة ببقية القطاعات . حيث انه باستطاعتنا  تشغيل القطاعات (32,43) وتسخير كامل خبراتنا العملية وطاقاتنا بما يعزز القدرة الانتاجية لشركة بترومسيلة و يصب في مصلحة الدولة و محافظة حضرموت .

ثالثا : نطالب شركة بترومسيلة لاستكشاف وانتاج النفط بوقف جميع عملياتها الإنتاجية غير القانونية من بئر صلصلة (1) حتى يتم ضم القطاعات النفطية (32 و 43) والموظفين لشركة بترومسيلة بشكل رسمي وقانوني.

رابعا :  نطالب شركة بترومسيلة لاستكشاف وإنتاج النفط بدفع رواتب جميع العاملين بقطاع 32 من إنتاج بئر صلصلة (1) منذ بدء تشغيلها والإنتاج منها في مارس 2019 م .

سنسعى جاهدين ونطرق جميع الأبواب ونتخذ كافة الأساليب في سبيل تمكيننا من قطاعاتنا النفطية وعودتنا الى أعمالنا في اقرب وقت ممكن مستعينين بالله سبحانه وتعالى وداعيين بالخير لكل من يساعدنا ويقف معنا.

كلنا ثقة في ان بترومسيلة  تمتلك الدور الفعال والاهم في سبيل تمكيننا وعودتنا الى اعمالنا وذلك لأنها تعرف الضرر الكبير من توقف القطاعات النفطية .   

صادر عن اللجنة العمالية لعمال وموظفي القطاعات النفطية (32 و43) بمحافظة حضرموت