آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-09:45م

رياضة


انهيار الهلال في الشوط الثاني يمنح فلامنجو بطاقة التأهل إلى النهائي

الثلاثاء - 17 ديسمبر 2019 - 10:41 م بتوقيت عدن

انهيار الهلال في الشوط الثاني يمنح فلامنجو بطاقة التأهل إلى النهائي

عدن الغد / متابعات

تأهل نادي فلامنجو البرازيلي، إلى نهائي كأس العالم للأندية، بالفوز على الهلال، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، في المربع الذهبي.

ويواجه فلامنجو في المباراة النهائية من بطولةكأس العالم للأندية التي تستضيفها الدوحة  القطرية، الفائز من اللقاء الذي سيجمع ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي، في الوقت الذي سيصطدم فيه الهلال، بالفريق الخاسر على الميدالية البرونزية "المركز الثالث".

ودخل الهلال، الشوط الأول من المباراة بقوة كبيرة، وضغط على دفاعات فلامنجو، بشكل جعلهم لا يستطيعون تمرير الكرة بينهم.

وجاءت أولى تهديدات الهلال في الدقيقة السابعة، بواسطة تسديدة قوية من الإيطالي سيباستيان جيوفينكو، ليليها مجموعة من الهجمات عن طريق أندريه كاريلو وبافتيمبي جوميز.

وفي الدقيقة الـ16، تقدم الهلال بالهدف الأول، بعد توغل رائع من محمد البريك من الناحية اليمنى، ثم تمرير عرضية رائعة إلى زميله سالم الدوسري، الذي أسكنها في شباك فلامنجو.

وبعد هذا الهدف، بدأ فلامنجو في التحسن نسبيًا، حيث قام بالضغط على دفاعات الهلال، الذي تراجع إلى الوراء نسبيًا، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، التي كاد أن يستغلها كاريلو والدوسري وجوميز في أكثر من مناسبة، ولكن بدون توفيق.

وفي الشوط الثاني، انهار الهلال بدنيًا بشكل واضح، وسيطر فلامنجو على مجريات المباراة، حيث هدد مرمى الزعيم في أكثر من مناسبة، إلى أن سجل دي أراسكايتا التعادل في الدقيقة 49.

وظهر النجم المتألق برونو هنريكي في الدقيقة 78، عندما أعطى فريقه فلامنجو التقدم لأول مرة في المباراة، بإحرازه الهدف الثاني، مستغلًا ضعف واضح من جانب ياسر الشهراني، في الجانب الأيسر لدفاع الهلال.

وأنهى فلامنجو المباراة تمامًا في الدقيقة 82، عندما سجل علي البليهي، مدافع الهلال، هدفًا بالخطأ في مرماه.

وبعد الهدف الثالث لفلامنجو، فقد نجوم الهلال أعصابهم، ليتدخل أنريه كاريلو، بقوة على لاعب فلامنجو، متحصلًا على كارت أحمر في الدقيقة 83.