آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-03:25م

مجتمع مدني


مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) تدشن مشروع المساحة الصديقة للطفل بمنطقة فوة بالمكلا

الإثنين - 04 نوفمبر 2019 - 06:05 م بتوقيت عدن

مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان (أمل) تدشن مشروع المساحة الصديقة للطفل بمنطقة فوة بالمكلا

المكلا (عدن الغد) خاص:

دشن الدكتور وليد عبدالله البطاطي المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل" والأستاذ أحمد باظروس نائب مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت والاستاذ وضاح باقطيان منسق المساحات الصديقة للطفل صباح اليوم الأحد مشروع المساحة الصديقة للطفل بمنطقة فوة بالمكلا الذي تنفذه مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان "أمل " بتمويل من  منظمة "اليونيسيف" وبإشراف مكتب وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل بساحل حضرموت .

 

و طاف البطاطي وباظروس عقب قص شريط الإفتتاح  بأركان المساحة مطلعين على إنتظمام الأطفال الدارسين في المساحة ، مشيراً إلى أن مشروع المساحة الصديقة للطفل يعتبر إضافة لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان وقسم جديد من أقسامها ، ومايميز هذا المشروع أنه يستهدف 30 طفل وطفلة مصابون بالسرطان لدمجهم مع المجتمع وتحسين حالتهم النفسية ، مؤكدا في الوقت ذاته أن هذا الحيز المكاني ستسفيد منه المؤسسة في تنفيذ برامجها وأنشطتها التوعوية  بمخاطر السرطان وكيفية الوقاية منه وعمل دورات خاصة بأرباب البيوت، شاكراً في الوقت ذاته قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية ومكتب الشئون الإجتمماعية والعمل ومنظمة اليونسيف على وقوفهم إلى جانب المؤسسة وتذليل كل العراقيل الأمر الذي سهل تنفيذ مشاريعها .

 

من ناحيته قدّم الأستاذ أحمد باظروس نائب مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت   شكره لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان أمل على تنفيذها لهذا المشروع واهتمامها بمجالات العمل التنموي والاجتماعي والخيري في المحافظة.

 

كما قدمت مشرفة المساحة الاستاذة أسوان باعساس شرحا وافيا عن عمل المساحة وعدد المنتسبين لها الذين سيستفيدون من برامج وأنشطة ودورات المساحة من الذكور والإناث. وقالت عدد الملتحقين بالمساحة بلغ 640 طفل وطفلة  منهم 30 طفل وطفلة مصابين بالسرطان موزعين على فترتين صباحية ومسائية .

 

حضر التدشين  الأستاذ/ جمعان سعيد بن ناصر رئيس مجلس تنسيق منظمات م/ المكلا   ومندوبو وسائل الاعلام المختلفة  وجمع غفير من أولياء الأمور .

 

*من سامي باجامزة