آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-01:51ص

أخبار المحافظات


مؤسسة شباب أبين تنفذ الدورة التدريبية لمنظمات المجتمع المدني في البناء المؤسسي

الإثنين - 09 سبتمبر 2019 - 06:09 م بتوقيت عدن

مؤسسة شباب أبين تنفذ الدورة التدريبية لمنظمات المجتمع المدني في البناء المؤسسي

أبين(عدن الغد)خاص:

دشن مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل الاخ محمد ناشر ومعه مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري الدورة التدريبية لمنظمات المجتمع المدني في البناء المؤسسي ضمن مشروع وصول التعليم لجميع الأطفال وتقديم الدعم التعليمي للأطفال الأكثر ضعفًا والأكثر عرضة لسوء التغذية في مديريتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين بتمويل من الصندوق اليمني الإنساني الذي تنفذه مؤسسة شباب أبين بالشراكة مع وزارة الشئون الاجتماعية ووزارة التربية ووزارة التخطيط والسلطة المحلية بالمحافظة ، ويستهدف المشروع أكثر من 11968 مستفيد على أن يكون 30% من النازحين ويستمر لمدة 19 شهر ويحتوي على أكثر من 16 نشاط ..

وقال مدير عام مكتب الشئون الإجتماعية والعمل الاخ محمد ناشر أنه يجب على منظمات المجتمع المدني أن سر النجاح لأي جهة خيرية تنموية هو الاساس السليم للبناء المؤسسي والتطوير الاداري لضمان ديمومتها وتنوع واتساع انشطتها ..

وثمن ناشر عاليًا الاهتمام الذي توليه قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ودعمه لمنظمات المجتمع المدني للإرتقاء بمهامها ومسئولياتها لتقف إلى جانب المؤسسات الحكومية كرديف لدعم التنمية في المحافظة ..

وألقى مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري كلمة نقل خلالها تحيات محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين للحاضرين ، داعيًا الجميع للاستفادة من التجارب العملية في مجال منظمات المجتمع المدني لتطوير القدرات والمهارات القيادية لادارة المشاريع

وأشار مدير مؤسسة شباب أبين الأخ حمدي سالم منصور أن هذه الدورة التدريبية لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة جزء من أعمال متوالية وتعد كخطوة أولى لكيفية تغيير عمل المؤسسات والجمعيات من خلال بناء القدرات والتطوير لاعداد المشاريع والعمل على دعم التنمية ، لافتًا أن التخصص في مجال معين لأي مؤسسة أو جمعية يعطي نسبة نجاح كبيرة لاعداد وتنفيذ المشروع .. وتمنى أن تحقق الدورة أهدافها وتسهم في تطوير تنمية المجتمع المدني المحلي بمحافظة أبين..

حضر الدورة مديرمكتب الشئون الإجتماعية والعمل بزنجبار ابوبكر البادحة ومدير مكتب الشئون الاجتماعية بخنفر ذياب الباهزي ومدير اعلام خنفر نائف زين ومدير المشروع فيزان بن نعم ونفذ الدورة المدرب أحمد أبوطيبة .


*من محمد ناصر مبارك