آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-11:59م

مجتمع مدني


عدن.. وكيل وزارة الصحة يفتتح الدورة التدريبية في مجال الصحة الانجابية

السبت - 06 يوليه 2019 - 05:48 م بتوقيت عدن

عدن.. وكيل وزارة الصحة يفتتح الدورة التدريبية في مجال الصحة الانجابية

عدن (عدن الغد) خاص:

برعاية وزارة الصحة العامة والسكان .. اقام برنامج الصحة الانجابية ضمن مشروع دعم المرافق الصحية الثابتة بخدمات الصحة الإنجابية صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن دورة تدريبية بعنوان حزمة الحد الادنى من الخدمات الاولية للصحة الانجابية اثناء الازمات بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA).

 

وتهدف الدورة من خلال مرحلتين الى اكساب 40 متدرب من مسئولي الصحة الإنجابية ومدراء المستشفيات المرجعية في مديريات حضرموت الساحل والوادي بالمحافظة الى زيادة مهارات منسقي ومديري الصحة الانجابية ومقدمي الخدمات في تطبيق المفاهيم الواردة في حزمة الحد الادنى والى وضع خطط عمل لدمج الصحة الانجابية في الخطط الوطنية بالاستعداد لحالات الطوارئ .

 

وقال وكيل وزارة الصحة العامة قطاع السكان د. مصلح التوعلي :"نحن شركاء في مجال الصحة مع المانحين ومنظمات المجتمع المدني ونأمل ان تكون هذه الشراكة حقيقية وهدفنا تقديم خدمة افضل للأم والطفل".

 

ونوه وكيل وزارة الصحة انه على كل مديرية أن تقدم خدمات الطوارئ الاساسية في جميع المرافق في المديريات والقرى وهذه الحزمة اتت لمساعدة الأم والوصول اليها حيث وجدت.

 

حضر الافتتاح مدير عام الصحة الانجابية بوزارة الصحة د. حميدة محمد زيد ورئيس القطاع الصحي ب (CSSW).

 

الجدير بالذكر ان برنامج الصحة الإنجابية(CSSW) تأسس عام 1998م بين الجمعية وصندوق الأمم المتحدة والسكان  (UNFPA) لتعزيز الشراكة بين المنظمات المحلية والدولية في العمل من اجل تحقيق الأهداف الوطنية في مجال الصحة الإنجابية ويهدف المشروع الى تحفيظ وفيات الامهات من خلال تطوير مستوى خدمات الصحة الإنجابية في اليمن.

 

*من ابتسام القاسمي