آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-02:14م

أخبار المحافظات


أهالي المسيمير الحواشب لحج يستغيثون فهل من مغيث

الأحد - 30 سبتمبر 2018 - 01:04 م بتوقيت عدن

أهالي المسيمير الحواشب لحج يستغيثون فهل من مغيث

المسيمير(عدن الغد)مريم بارحمه:

أطلق أهالي المسيمير الحواشب محافظة لحج صرخة استغاثة عاجلة إلى المنظمات الاغاثية الدولية والمحلية والجمعيات الخيرية وإلى الأشقاء في مركز الملك سلمان و الهلال الأحمر الإماراتي وإلى الحكومة الشرعية بإغاثة أبناء المديرية بعد أن أنهكهم الجوع والمرض بسبب الأوضاع الصعبة جدا التي يمر بها الناس ، فسوء التغذية مصاب به الأطفال والكبار بسبب الفقر .

وأفادوا إن مديرية المسيمير هي المديرية الثانية التي تحررت في الحرب ضد مليشيات الحوثي بعد مديرية الضالع مباشرة وقدمت 120 شهيدا ومئات الجرحى ولكنها رغم ذلك مهملة من الجميع.

وأوضح الأهالي أن منظمة الغذاء العالمي كانت تصرف كيس قمح وجالون زيت و2 كيلو عدس وكان يصرف للجميع فأصبح يصرف فقط للإسر الأشد فقرا رغم أن المديرية 90 % منهم فقراء .

وأكدوا أن المجاعة أصبحت تجتاح المسيمير الحواشب التي تعد من أفقر المناطق ومازاد من معاناة الناس الغلاء وتدهور الأوضاع الآقتصادية التي تشهدها البلاد.

وطالبوا المنظمات الإغاثية ومركز الملك سلمان والهلال الاحمر الإماراتي سرعة التدخل العاجل وإنقاذ حياة الناس من الموت الذي اصبح قاب قوسين أو أدنى.

وأرفقوا مناشدتهم بصورتين لبعض الأطفال من أبناء المسيمير احدهما لطفل بسن الزهور فعمره لم يتجاوز السنة والنصف ولكنه لايستطيع الحركة بسبب الجوع وسؤء التغذية ، الاخرى لطفلين انهكما الفقر والجوع وهي نموذج لآلاف الأطفال في المديرية.