آخر تحديث :الجمعة-07 يونيو 2024-12:55ص

أخبار وتقارير


رصد 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن

الإثنين - 13 مايو 2024 - 01:57 م بتوقيت عدن

رصد 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن

(عدن الغد)خاص:

أعلنت الأمم المتحدة رصد 30 ألف حالة يشتبه بها إصابتها بالكوليرا، منذ مطلع العام الجاري حتى نهاية أبريل.
وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تقرير "يواجه اليمن حاليًا تفشيًا آخر للإسهال المائي الحاد والكوليرا المشتبه بها، حيث يتم الإبلاغ عن مئات الحالات يوميًا".
وأضاف أنه " يقدر الآن إجمالي عدد الحالات المسجلة في الفترة ما بين 1 يناير و29 أبريل 2024 في جميع المحافظات الـ 22 بحوالي 30 ألف حالة".
وتابع" في حين تتركز غالبية هذه الحالات في المناطق الشمالية من البلاد، فقد كانت هناك زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بالإسهال المائي الحاد/الكوليرا المشتبه بها في المحافظات الجنوبية منذ نهاية شهر مارس".
وأفاد التقرير أنه" ارتفع عدد الحالات المشتبه فيها بمقدار 500 إلى 1000 حالة كل يوم، فيما يتوقع شركاء الصحة أن يتراوح العدد الإجمالي للحالات إلى 255000 بحلول سبتمبر/أيلول المقبل ".
ويواجه كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة، والأطفال، وخاصة أولئك الذين يعانون من سوء التغذية، مخاطر متزايدة جراء المرض، وفق التقرير.
وحذر التقرير أنه" يمكن أن تؤدي الكوليرا إلى تفاقم سوء التغذية، ونتائج أكثر خطورة لدى الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الحاد، بينما يتفاقم الوضع أكثر بسبب هطول الأمطار الغزيرة والفيضانات ، مما يزيد من احتمال انتقال الكوليرا من خلال تلوث المياه ".