آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:07م

مجتمع مدني


تأهل لنهائيات المسابقة.. نهضة الريدة بطلاً ثقافياً للتصفيات التمهيدية لأندية المجموعة الثانية بساحل حضرموت

الأربعاء - 18 أبريل 2018 - 01:49 م بتوقيت عدن

تأهل لنهائيات المسابقة.. نهضة الريدة بطلاً ثقافياً للتصفيات التمهيدية لأندية المجموعة الثانية بساحل حضرموت

سيئون (عدن الغد)خاص:

تواصلاً للنشاط الثقافي للأندية الرياضية الثقافية الإجتماعية الذي تنفذه اللجنة الثقافية الاجتماعية بمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت احتضنت منشأة النادي الأهلي الرياضي بغيل باوزير يوم الثلاثاء منافسات المجموعة الثانية في التصفيات التمهيدية والمؤهلة لنهائيات المسابقة الثقافية الفكرية العامة 2018 التي ضمت الفرق الثقافية لأندية شباب القارة ووحدة شحير ونهضة الريدة من مديرية غيل بن يمين بالإضافة إلى الفريق الثقافي بالنادي الأهلي الرياضي بالغيل مستضيف منافسات هذه المجموعة .

 

وبعد منافسات ساخنة بين الفرق المشاركة تأهل عن هذه المجموعة فريق نادي نهضة الريدة إلى النهائيات عقب فوزه على أهلي الغيل في المواجهة الختامية الحاسمة على بطاقة التأهل بعد وصولهما لمرحلة السؤال الفاصل والحاسم أثر التعادل في الجولة الأولى .

 

وكان نهضة الريدة قد فاز في المرحلة الاولى على شباب القارة وحقق النادي الأهلي فوزاً على جاره وحدة شحير ليتواجها بالنهائي ويحسم  نهضة الريدة بطاقة التأهل عن المجموعة الثانية ويرافق التضامن الفائز ببطاقة المجموعة الأولى .

 

المدير العام لمديرية غيل باوزير الدكتور عدنان محمد حمران أشاد في كلمة ترحيبية بأهمية إقامة هذا النشاط الثقافي للأندية مؤكداً إستعداد السلطة المحلية بالمديرية للإسهام في دعم هذه النشاطات بوصفها تمثل الوجه الآخر للنشاط العام للأندية .

 

أدار المسابقات لجنة مكونة من رئيس اللجنة الثقافية خالد القحوم رئيساً وعضوية منير عوض الجعيدي وقدم اسئلة المسابقة والفعالية الإعلامي والإذاعي المعروف غالب محمد بافطيم .

وتتواصل منافسات المسابقة في أدوارها التمهيدية يوم السبت القادم 21 أبريل الجاري بإجراء مسابقة أندية المجموعة الثالثة التي تضم أندية وحدة الحامي وسمعون الشحر والريدة وقصيعر بالإضافة الى النادي المستضيف وحدة الحامي .

 

حضر الفعالية ممثل مكتب وزارة الشباب والرياضة بمديرية غيل باوزير الكابتن صلاح سعيد الحضرمي ورئيس النادي الأهلي  بغيل باوزير الكابتن عوض محفوظ حمران ورئيس نادي وحدة شحير علي محمد بن شحنة والشخصية الاجتماعية والرياضية سالم عبدالله العطيشي وممثل عن مجلس إدارة نادي شباب القارة وممثل عن مجلس إدارة نادي نهضة الريدة  .

نهضة الريدة النادي الوليد المعترف به أواخر العام 2017 يواصل ظهوره اللافت فبعد إنجاز بلوغه المباراة النهائية لبطولة كأس التحرير لكرة القدم الأسبوع الماضي هاهو الفريق  الثقافي بالنادي يصل للمرحلة النهائية للمسابقات الثقافية لأندية الساحل بعد فوزه ببطاقة المجموعة الثانية ولكل مجتهد نصيب .

*من  / فهمي باحمدان – تصوير / عبدالله السيف