آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-01:51ص

أخبار وتقارير


هزائم الميليشيات الحوثية تتوالى في صعدة وحجة ومقتل خمسة قادة

الجمعة - 13 أبريل 2018 - 02:58 م بتوقيت عدن

هزائم الميليشيات الحوثية تتوالى في صعدة وحجة ومقتل خمسة قادة

( عدن الغد ) متابعات :

حققت قوات الجيش الوطني اليمني بإسناد من التحالف العربي تقدماً ميدانياً في محافظتي صعدة وحجة، وصدت قوات الجيش، أمس الخميس، هجوماً شنته ميليشيات الحوثي الانقلابية على مواقع كانت قد خسرتها في مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمالي البلاد، فيما قُتِلَ 20 عنصراً من الانقلابيين وخمسة من كبار القادة الميدانيين للمتمردين.


وذكر مصدر ميداني ل«سبتمبر نت»، أن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني والميليشيات، التي حاولت استعادة مواقع حررها الجيش في جبال الجذاميل بمديرية كتاف. وأفاد المصدر بأن قياديين كانوا من بين قتلى الميليشيات في جبهة كتاف أبرزهم «أبو طالب الشبيبي»، و«أبو الحسنين»، و«أبو علي الفقيه»، و«أبو نصر»، و«أبو كيان»، لافتاً إلى أن عدداً من جثث قتلى الميليشيات ما تزال متناثرة على سفوح الجبال. ولقي قياديان بارزان في الميليشيات مصرعهما في غارات استهدفت موقعاً في صعدة. والقياديان هما: سعيدان البقعه قائد كتائب الاقتحام الحوثية في صعدة، وكمال طلعان قائد الإمداد العسكري للميليشيات في صعدة.


وأفاد مراسل «العربية» بمقتل القيادي الحوثي «أبو جبريل المشرف»؛ وهو قائد ما تُسمى كتيبة «النخبة» مع العشرات من عناصره في مدينة الملاحيظ بمحافظة صعدة. وأكد المراسل مقتل العشرات من الحوثيين في عملية نوعية للجيش الوطني والتحالف، على مواقع تابعة للحوثيين في مدينة الملاحيظ.وقُتِلَ أكثر من 20 من ميليشيات الحوثي وأصيب آخرون في مواجهات مع الجيش اليمني في مديرية كتاف شمال غربي محافظة صعدة.


وقالت مصادر عسكرية ل«سكاي نيوز عربية»، إن قوات الجيش سيطرت على عدد من التلال والمرتفعات في الجبهة الشمالية لمديرية كتاف، بعد معارك عنيفة مع المتمردين، الذين تم أسر خمسة منهم في وادي العطفين والصوح المقابل لمركز المديرية. وأضافت المصادر، أن القوات الشرعية تحاصر الميليشيات الإيرانية في مركز مديرية كتاف من ثلاثة محاور.
وأفادت مصادر عسكرية يمنية بمقتل ما لا يقل عن 12 من ميليشيات الحوثي، وجرح آخرين في قصف مدفعي لقوات الجيش اليمني، استهدف مواقع متفرقة للميليشيات بجبهة صرواح بمحافظة مأرب.


وبعد طرد المتمردين من مدينة ميدي، تستعد القوات الشرعية لإطلاق عملية عسكرية؛ لتحرير مناطق أخرى في صعدة وحجة.