آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-01:51ص

أخبار المحافظات


بتمويل مؤسسة العون للتنمية .. تدشين برنامج المدارس المعززة للصحة بمدرسة الصيقة بمديرية ساه

الأحد - 04 مارس 2018 - 02:08 م بتوقيت عدن

بتمويل مؤسسة العون للتنمية .. تدشين برنامج المدارس المعززة للصحة بمدرسة الصيقة بمديرية ساه

ساه(عدن الغد) خاص:

بدأت اليوم بمدرسة الصيقة للتعليم الأساسي ( فرع الصيقة ) بمديرية ساه عملية الكشف المبكر عن الأمراض لدى طلاب المدارس ضمن فعاليات برنامج المدارس المعززة للصحة الممول من مؤسسة العون للتنمية والذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية تحت إشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة والسكان .

وتشمل فعاليات البرنامج إجراء فحوصات النظر والأسنان وسوء التغذية لتلاميذ الصفوف [ 3 - 1 ] وتنفيذ محاضرات توعية صحية لكافة تلاميذ المدرسة وتنفيذ دورة في الإسعافات الأولية حيث يستمر البرنامج ثلاثة أشهر متواصلة  .

وكان المدير العام لمديرية ساه رئيس المجلس المحلي عبد الله يماني الجابري قد اطلع صباح اليوم على سير البرنامج مشيرا إلى أهمية البرنامج في تعميق ثقافة الوعي الصحي لدى التلاميذ وأهمية الكشف المبكر عن الأمراض قبل استفحالها وتقديم المشورة الطبية والعلاج اللازم  .

وأوضح الأخ سليمان محمد باغوزة مدير إدارة الصحة والسكان مشرف برنامج المدارس المعززة بساه أن البرنامج  الذي يتم تنفيذه في عدد من مدارس وادي حضرموت يهدف إلى نشر الوعي الصحي وتعزيزه في أوساط التلاميذ والمساهمة في تعزيز جماعات أصدقاء الصحة المدرسية .

وأضاف مشرف البرنامج أن البرنامج يشمل عيادة للكشف المبكر عن الأمراض والمشاكل الصحية لدى التلاميذ وتعزيز وتقويم السلوك الصحي بين منتسبي المدارس ورياض الأطفال وإحالة بعض الحالات إلى المرافق الصحية عند الحاجة  .

 

من< قيس الدوعني