آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-05:28م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يوجه بسرعة انجاز أعمال الصيانة في باتيس وبقية قنوات الري الاخرى بدلتا أبين

الأربعاء - 28 فبراير 2018 - 06:30 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يوجه بسرعة انجاز أعمال الصيانة في باتيس وبقية قنوات الري الاخرى بدلتا أبين

ابين (عدن الغد) خاص:

تفقد محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم اليوم سير اعمال الصيانة لقنوات الري الرئيسية والفرعية بدلتا ابين في اطار التهيئة لموسم الصيف حيث زار المحافظ سد باتيس بمديرية خنفر والتقى بالمهندسين والعاملين الذين يقومون بعملية الصيانة في قناة باتيس الحاملة للمياة وقناة ميكلان وتقدر الاعمال الجارية المنجزة 30% من اجمالي الاعمال المخطط لها في جميع قنوات الري حيث يبلغ طول قناة ميكلان 21 كيلو متر بينما يبلغ عدد الدسور فيها 54 جسرا .

ووجه محافظ ابين بسرعة العمل لانجاز جميع الاعمال المتعلقة بتصفية القنوات لتسهيل وصول المياه الى جميع مناطق الدلتا خصوصا منطقة جنوب الدلتا لافتا ان هناك العديد من الاراضي لم ترو من قبل منذ سنوات وهي بحاجة الى الري عبر مياه السيول لاعادة خصوبة تلك الاراضي .

هذا وقد استمع المحافظ من مدير عام الري الى شرح مفصل عن الاعمال الجارية التي تشارك عدد من الاليات والمعدات الزراعية والهندسية المختلفة التي تقوم بالاعمال الترابية المتنوعه ، واكد المحافظ على اهمية تهيئة الارض التهيئة الجيدة للارض من قبل المزارعين والاستفادة من الري في موسم الصيف بزراعة محاصيل ذات فائدة للمزارع وللمحافظة في تنوع للمحاصيل .

رافقه قائد الحزام الامني بمحافظة ابين عبد اللطيف السيد ومدير الري صلاح الشحيري ومدير الزراعة في خنفر ابو بكر وعدد من المهندسين الزراعين في الري التقليدي.


*من فضل الشبيبي