آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:44م

أخبار عدن


مستشفى الجمهورية بعدن يدشن العمل في مشروع الربط الكهربائي من محطة شاهيناز

الثلاثاء - 06 فبراير 2018 - 03:46 م بتوقيت عدن

مستشفى الجمهورية بعدن يدشن العمل في مشروع الربط الكهربائي من محطة شاهيناز
صورة من اعمال الربط

عدن - عمرو قريش

تعمل هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي حاليًا على ربط خط للتيار الكهربائي مباشرة من محطة شاهيناز الكهربائية ؛ بدعم من السلطة المحلية محافظة عدن، بهدف رفع جاهزية المستشفى، وتجنبًا للانقطاعات التي تعانيها محافظة عدن في فصل الصيف.

وأشاد الدكتور أحمد سالم الجرباء رئيس مجلس إدارة هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي, بالمؤسسة العامة للكهرباء – المنطقة الأولى – لقيامها ببدء العمل في مشروع مد خط الكيبل المباشر من محطة شاهيناز الكهربائية بمديرية خورمكسر إلى مستشفى الجمهورية.

وأكد الدكتور الجرباء على أهمية هذا المشروع الجبار الذي سيخفف من التكلفة المالية الباهظة التي تقوم المستشفى بتسديدها سنوياً لشراء وقود المولدات الكهربائية عند انقطاع التيار الكهربائي، وأن المبلغ الذي كان يُصرف في هذا الإطار سيستفاد منه في مشاريع تنموية أخرى تسهم في تطوير المستشفى.
مضيفًا أن الحفاظ على ديمومة واستمرار التيار الكهربائي دون انقطاع يحافظ على أرواح المرضى المرقدين في المستشفى، وخصوصًا مرضى أقسام الإنعاش والغسيل الكلوي والحوادث زالطوارئ ويعمل على تحسين المستوى الصحي ورفع جاهزية المستشفى.
من جانبه قال الأخ فكري حامد الحمزي رئيس قسم المولدات الكهربائية والمشرف المباشر للمشروع إن المرحلة الأولى بدأت من حفر خط للكيبل من مولد المستشفى وصولًا إلى المحطة الخاصة بمركز الحوادث والطوارئ.. شاكرًا الأخ المهندس جمال سعيد الشعبي مدير محطة خورمكسر ونائب مدير التوزيع في المنطقة الأولى لما يقوم به من جهد في تذليل الصعاب لإنجاز هذا المشروع الذي سيستفيد منه رواد المستشفى لتلقي العناية الطبية والرعاية دون وجود مشاكل تدخل مرضاهم في أي طارئ خاصة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.