آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-08:15م

أخبار وتقارير


الجرحى اليمنيون في الهند يشكرون القنصل والملحق الطبي بالسفارة اليمنية نيودلهي .

الخميس - 14 ديسمبر 2017 - 09:42 م بتوقيت عدن

الجرحى اليمنيون في الهند يشكرون القنصل والملحق الطبي بالسفارة اليمنية نيودلهي .

حاورته /سامية المنصوري

 

يعاني اليمن من الإمكانية المشحة في مجال الطب مما يجعل كل من كان بمقدوره السفر خارج الوطن للعلاج سافر دون التردد ، ولكن قد يجد بعض العرقلات والصعوبة في التعامل مع الاطباء وفي المبالغ الذي قد تطلب منهم كونهم اجانب عن هذا البلد ، لهذا قامت السفارة اليمنية بعمل الملحقات الذي كانت نتيجتها النجاح وهي الملحقية الطبية الملحقية الثقافية للسفارة اليمنية نيودلهي الهند في عمل اتفاقيات في الجانب الطبي والجانب الأكاديمي بعد زيارة رسمية لأكبر صرح تعليمي طبي في ولاية اترابرادش القريبة من العاصمة نيودلهي الى جامعة شاردا وزار الوفد كل الأقسام الجامعة وزار المجمع الطبي الذي يتكون من مستشفيات وكلية للطب وكلية لطب الاسنان والصيدلة والعلوم الصحية والمستشفى الجامعي مجهزة بأحدث الأجهزة وكادر طبي.
من هنا قمنا بالخوار مع احدى المرضى الذي في الهند .


اشرف الردفاني . كما نعلم انك الان بالهند فترة علاجية لمرض باطني تعاني منه ..هل لك ان تخبرنا عن الدكتور انيس صلاح الردفاني من حيث عملة في الملحق الطبي لسفارة اليمنية في الهند
نعم الدكتور انيس صلاح الردفاني هو من اكثر الاشخص الذين احببتهم في الهند رجل في قمة الاحترام وخلوق
ويخدم الناس الصغير والكبير دون ملل او كلل و
ومتواضع جدا.
نعم
كما جائتنا معلومات بانه رجل نزية ويخدم الامراض اليمينين بجانب انساني واخوي وليس فقط بصفته الملحق الطبي لسفارة اليمنية في الهند .
الدكتور انيس الردفاني هو رجل بما  تعنيه الكلمة محترم وشريف ونزيهة  وخدوم ويخدم الناس والمرضئ.
ويتابع عليهم في المشتشفيات بكل أوقاته صباحاً ومساءً
ويناقش المستشفيات بتخفيض أسعار العمليات.

اذاً ماوصلنا عنه صحيح؟؟
نعم بالتاكيد.

هل لك ان تفصل لنا بعض من أعماله إتجاه إحدى المرضى؟
لا استطيع  لأنه خدم كل الحالات  التي تصل للهند وبما فيهم الجرحى اليمنيين في الهند وقد شكرو القنصل والملحق الطبي بالسفارة اليمنية نيودلهي. 

نعم
جميعنا نعلم بما يقوم به من خدمات إنسانية ووطنية إتجاه المرضى والجرحى للموطن الحبيب، لكن هل كل  هذا سيؤدي له نصيباً بالارتقى بالمنصب الاعلى او المكافئة الذي تشعره بأن كل ماقام به لم يرد له الشكر او يوافق ع مقولة اعمل جميل وارميه في البحر.
الدكتور انيس الردفاني هو رجل شريف و مخلص في وظيفته  وقليلين مثله نجدهم  مثله في هذا الزمان لذلك ان لم يجد من يقدر عملة في الدنيا حتماّ سيجده في الآخرة .

من خلال مارينا من 9 الاتفاقيات ان بند ملحق الطبي  يعامل المريض اليمني نفس معاملة المريض الهندي من حيث الاهتمام وتخفيف التكلفة العلاجية هل لهذا البند نتيجة ملموسة خلال الفترة الوجيزه.
نعم اي شخص يتواصل مع الملحق في اكثر من هذا و قد  حصل أمامي أكثر من الفين دولار يتم الخصم من المستشفى
من قبل الملحق .


اخبرنا بما انك من فترة ماتقارب الشهرين في الهند هل الطالب اليمني في الهند تم الخصم عليه  20 الى50% عند التداوي او اجراء الفحوصات العامة بتلك المستشفيات الموقعة على الاتفاقية.
نعم هناك نتيجة كبيره جداٌ في كل المستشفيات التي وقعت في 9 التفاقيات وهذا كان تشجيع ومساعدة لطلبنا وقد عبروا جميعهم عن سعادتهم وشكرهم اتجاه القنصل والملحق الطبي بالسفارة اليمنية في نيودلهي.