آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:43ص

أخبار المحافظات


تدشين جلسات توعوية في محافظة أبين

الأربعاء - 01 مايو 2024 - 07:55 م بتوقيت عدن

تدشين جلسات توعوية في محافظة أبين

أبين((عدن الغد))خاص.

في اطار مشروع دعم قدرة المجتمع اليمني على الصمود الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية دشنت مؤسسة معا نرتقي لرعاية المرأة والطفل بالشراكة مع منظمة "ارك جروب- مكتب اليمن" سلسلة من الجلسات التوعوية حول حماية الطفل في مديرية خنفر، محافظة ابين مجتمع الحبيل.

حيث تهدف هذه الجلسات التوعوية إلى رفع الوعي في المجتمع حول مفهوم تجنيد الاطفال، من هو الطفل وماهي حقوقه، وماذا نعني بحماية الطفل وتعزيز سلامته، والمبادئ الاساسية للاتفاقيات الدولية المتعلقة بالطفل وكيف ممكن ان نحقق بيئة ملائمة للأطفال.

حيث ستستمر الجلسات لمدة 20 يومًا، ابتداءً من الأول من مايو وحتى العشرين من مايو.

تتضمن الجلسات توزيع المطبوعات التثقيفية والمواد التوعوية للمشاركين، وتناقش مواضيع مهمة للتعرف على حقوق الطفل وواجباتهم نحوه، وكذلك تعلم الطرق الفعالة للتعامل مع حالات الانتهاكات.

تعد هذه المبادرة جزءًا من الجهود المستمرة لتمكين المجتمع اليمني وتعزيز قدراته على مواجهة التحديات الاجتماعية وحماية حقوق الأطفال. وتسعى مؤسسة "معا نرتقي" ومنظمة "آرك جروب" إلى تعزيز التعاون والشراكة لتحقيق تأثير إيجابي ومستدام في المجتمعات المستهدفة.

يشعر المشاركون بالامتنان للمنظمات المشاركة في هذا المشروع وللوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها المستمر لمثل هذه المشاريع في اليمن. ويعبرون عن أملهم في أن تحقق الجلسات التوعوية نتائج إيجابية وتسهم في تعزيز حقوق الطفل وبناء مجتمع أكثر تماسكًا وصمودًا في المستقبل.