آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-05:27م

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يتفقد إعمال تصفية الشبكة الرئيسية للصرف الصحي

الإثنين - 13 نوفمبر 2017 - 12:26 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يتفقد إعمال تصفية الشبكة الرئيسية للصرف الصحي

عدن (عدن الغد) خاص :

قام الأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة صباح يوم الاثنين بتفقد إعمال تصفية الخطوط الرئيسية الخاصة بشبكات الصرف الصحي .

حيث زار بلوك 12 بالمنصورة واطلع على إعمال تصفية الشبكات الرئيسية واهم المعوقات التي تعترض سير إعمال فريق العمل وفي موقع العمل قام الأخ خالد محمد ردمان مدير الصحة والسلامة  بشرح وافي للعمل التي تقوم فيه فرقة العمل والتي تنحصر فيه إعادة تصفية الشبكات الرئيسية وعددها عشرة خطوط رئيسية وإخراج المخلفات الصلبة من أحجار وأكياس بلاستكية وأتربة القى بها المواطن في شبكة الصرف الصحي وتلك المخلفات تتسبب في إحداث طفح للمجاري .

وأضاف إننا اليوم نرافق العمال إثناء تأدية مهامهم وإلزامهم بلبس البدل الواقية وقناع الهواء الطبيعي إثناء النزول إلى الحفر العميقة لتفادي حدوث حالات وفاة جرتا استنشاق الغازات السامة المميتة .

كما قال الأخ نبيل مصطفى مشرف العمل إن العمل مستمر بدعم من الأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة للقيام بتصفية عشرة خطوط رئيسية في المنصورة القديمة وقد بدائنا أمس بتصفية 750متر طولي من الخطوط الرئيسية في حي العيادات واليوم نحن في بلوك 12 وغدا سننتقل إلى خط رئيسي أخر حتى الانتهاء من إعمال التصفية الدورية وذلك يساعد على التخفيف من ضغط الشبكات والانتهاء من الطفح للمياه الصرف الصحي قدر الإمكان .

وفي تصريح لمدير عام المنصورة ناشد البري الحكومة بالإسراع في  تجديد شبكات الصرف الصحي والتي تقادمت وتحللت بفعل الزمن وتسببت في طفح مجاري على شوارعها وأضاف نحن نقوم ألان بتصفية الشبكات الرئيسية لتخفيف الضغط على الشبكات الفرعية حتى لا يحدث طفح لمياه الصرف الصحي

وأشار البري إن على المنظمات الدولية والحكومية والهلال الأحمر الإماراتي إن يساعد في تحديث شبكات الصرف الصحي للحفاظ على حياة الإنسان والتخفيف منة معاناته في ظل وجود وباء الكوليرا القاتل .

كما ناشد المواطنين الالتزام الأمثل بعدم رمي مخلفات المنازل في المناهل الخاصة بشبكات المجاري والتي تتسبب في إحداث انسدادات في الشبكة متسببة بطفح مياه الصرف الصحي على شوارع المديرية

كما زار الأخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة حي وديع حداد واشرف ميدانيا على إعمال شفط مياه الص3رف التي طفحت في الحي ووجه بسرعة إيجاد حلول جذرية لهذه المشكلة في الحي