آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-02:14م

أخبار المحافظات


الضالع : إرتفاع وفيات الكوليرا الى 20 حالة وإصابة أكثر من 3 آلاف

الأربعاء - 07 يونيو 2017 - 02:34 ص بتوقيت عدن

الضالع : إرتفاع وفيات الكوليرا الى 20 حالة وإصابة أكثر من 3 آلاف

عدن الغد : وضاح الأحمدي

كشفت مصادر طبية مسئولة بمحافظة الضالع عن إرتفاع عدد الوفيات بسبب وباء الكوليرا في المحافظة، الى 20 حالة وفاة وإرتفاع عدد المصابين الى 3487 حالة مصابة، في غضون أكثر من شهر على اكتشاف أول حالة مصابة بالوباء أوآخر إبريل الماضي.

وقال مدير عام مكتب الصحة بمحافظة الضالع، الدكتور محمد علي عبدالله، في تصريح لـ"عدن الغد" ان وباء الكوليرا يتفشى بشكل مخيف في مديريات المحافظة، ما يستدعي تدخل أوسع قبل أن يخلف كارثة إنسانية باتت محدقة، مشيرا الى الدعم المقدم من وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية ويونيسف خلال الفترة الماضية بالأدوات الطبية والمحاليل اللازمة، لكنه يرى ان الوباء بحاجة الى تكثيف الدعم لمحاصرته والقضاء عليه، خصوصا في ظل الامكانيات المحدودة لمكتب الصحة في المحافظة.

وأضاف " ان عدد الوفيات ارتفع من حالة واحدة قبل اكثر من شهر الى 20 حالة وفاة، منها 7 حالات في مديرية قعطبة ومثلها في مديرية الحشاء و2 حالة في مديرية دمت، و4 حالات في مديريات الضالع والشعيب والحصين وجحاف، بواقع حالة في كل مديرية".

واشار الى إرتفاع حالات الإصابة بالوباء الى 3487 حالة، منها 737 حالة في مديرية الضالع و907 في مديرية دمت و902 في مديرية قعطبة و785 و63 في مديرية الازارق و51 في مديرية جُبَن و 18 في مديرية جحاف و16 في مديرية الشعيب و8 في مديرية الحصين.

وأوضح انه تم فتح محاجر صحية خاصة بمكافحة الوباء، في مديريات دمت وجُبن والحشاء الى جانب محجرين سابقين في الضالع وقعطبة ويتم التجهيز لمحجر آخر في الشعيب، فيما من المقرر أن يتم فتح محجر آخر في مديرية الأزارق.

وكان محافظ المحافظة فضل الجعدي، قد حذر في وقت سابق من التفشي المتسارع لوباء الكوليرا في الضالع، مطالبًا الجهات المعنية المحلية والدولية بسرعة مكافحة الوباء وإنقاذ المحافظة الفقيرة التي تعاني في مختلف مجالات الحياة، منذ إنتهاء الحرب قبل عامين، نتيجة التدمير الكبير الذي لحق ببنيتها التحتية إضافة الى استمرار إنقطاع الموازنة العامة التشغيلية للمحافظة، في ظل إنعدام الموارد البديلة.