آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-05:28م

أخبار وتقارير


قيادات جنوبية تلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن بجد وتطرح مطالبها السياسية

الخميس - 13 أبريل 2017 - 10:38 ص بتوقيت عدن

قيادات جنوبية تلتقي السفير الفرنسي لدى اليمن بجد وتطرح مطالبها السياسية
صورة من اللقاء يوم الاربعاء -عدن الغد

عدن الغد / جده / محمد علي رشيد النعماني

عقد ظهر يوم الأربعاء اجتماع مطول بين الشيخ فيصل قاسم المفلحي رئيس تحالف القوى الوطنية الجنوبية والسفير الفرنسي لدى اليمن السيد كريستيان تستو بمقر القنصلية الفرنسية بجدة .

 وحضر الاجتماع من جانب التحالف الدكتور محمد ابوبكر المفلحي مستشار التحالف ومن الجانب الفرنسي السيد اورليان نو مدير مكتب جده نائب القنصل العام الفرنسي ، وقد دار الحديث مطولا" حول مجمل الأوضاع في اليمن والوصول إلى حلول للحرب القائمة حاليا".

 وقدم الشيخ فيصل المفلحي شرحاً تفصيلياً للأوضاع في اليمن مؤكداً للسفير الفرنسي ضرورة انصياع الانقلابيين الحوثيين ومليشيات الرئيس السابق علي عبد الله صالح للقرارات الدولية ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والالتزام بتنفيذها .

وأكد الشيخ المفلحي للسفير الفرنسي وقوف الجنوبيين التام مع تحالف الدول العربية  بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ومع شرعية فخامة الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي حتى يتم انصياع الانقلابيين للقرارات الدولية . وشرح لسعادته ما يخص الوضع بالجنوب من جميع الجوانب ، طالباً من سعادة السفير الفرنسي نقل تصور تحالف القوى الوطنية الجنوبية لحل القضية الجنوبية الى مجلس الاتحاد الأوربي  والعمل على مساعدة الشعب الجنوبي للخروج من هذه الأوضاع المأساوية و وعد السفير الفرنسي بنقل الصورة كاملة  إلى حكومته.